قام وزير دفاع فنلدا جوسي نينيستو ووزير دفاع ​استونيا​ هانيس هانسو بزيارة مشتركة لكتيبتا بلادهما في إطار قوات الأمم المتحدة المؤقتة "​اليونيفيل​" في المقر الرئيسي في بلدة الطيري في قضاء بنت جبيل.

وأقيمت مراسم الإستقبال الرسمي في باحة المقر وقدمت ثلة من حرس الشرف التحية العسكرية على وقع الموسيقى الوطنية ثم شكر نينيستو وهانس وبإسم حكومة وشعب ​فنلندا​ وإستونيا الضباط والجنود الفنلنديين والإستونيين على تضحياتهم في سبيل خدمة السلام في جنوب لبنان متمنيانً لهم المزيد من التقدم والنجاح .

وزار نينيستو وهانسو المقر العام لليونيفيل في الناقورة حيث إلتقيا رئيس البعثة والقائد العام لليونيفيل اللواء لوتشانو بورتولانو.

وتواصل الوحدة الفنلندية – الإيرلندية والكتيبة الإستونية وإلتى تشارك إلى جانب الوحدات القادمة من إيطاليا، غانا ، كوريا الجنوبية، ماليزيا، سلوفينيا، أرمينيا، سلطنة البروناي و تانزانيا في القطاع الغربي لليونيفيل تحت أمرة الجنرال الإيطالي فرانكو فيديريتشي تقديمها للخدمات والمشاريع العديدة في منطقة عملها إضافةً إلى دعمالمدارس والطلاب الجنوبيين من أجل تسهيل تحصيلهم العلمي ومساندتهم لإتمام الدراسة.