أفاد المتحدث باسم الحكومة ال​ايران​ية ​محمد باقر نوبخت​ أن "قرارات إيران لا تعتمد على انخفاض أسعار النفط بالتأكيد وإذا كان لا بد من خفض تصدير النفط، فعلى الدول التي زادت انتاجها للنفط بينما كنا نحن تحت العقوبات أن تقلصه الآن"، مشيراً إلى أنه "ينبغي السماح لإيران بالحصول على حصتها من السوق"، آملا أن "أن تعود أسعار النفط إلى مستوى واقعي في الغد القريب".

وفي حديث مع قناة الـ"CNN"، أشار نوبخت إلى أنه "بالنسبة للانتاج، نعتقد أننا سننتج خمسة ملايين برميل في اليوم الواحد ولكن بالطبع ستكون لدينا القدرة على انتاج أكثر من ذلك. وفي العام القادم، تصديرنا سيصل إلى 1.85 مليون برميل من النفط الخام في اليوم بالإضافة إلى 400 ألف برميل من الغاز المكثف، لذا، تصديرنا ككل سيكون 2.25 مليون برميل في اليوم"، مفيداُ أنه "تكلمنا مع الكثير من الأشخاص هنا ويبدو أن هناك إيجابية وأمل بشكل عام"، متسائلاً "ما هي سرعة تأثير رفع العقوبات على حياة المواطنين الإيرانيين بالنسبة لاستثمار الشركات وفرص العمل".

ولفت نوبخت إلى أنه "بإمكاننا بسهولة خلق ما بين 900 ألف ومليون فرصة عمل، خصوصاً للشباب المتعلم والمثقف، هذا رقم واقعي وليس وهميا وفيما يتعلق بتعديل قوانين الدولة للمساعدة على تحسين الاقتصاد، فلدينا سجل جيد من هذه الناحية في المنطقة والأجانب سيختارون إيران للاستثمار في المنطقة في الغد القريب".

وأكد نوبخت أنه "ليست لدى إيران مشاكل مع الشركات الأميركية، بإمكانها الاستثمار في القطاعات التي نحتاج المستثمرين فيها أيضاً، بالطبع لدينا القدرة على الاختيار بين الدول المختلفة التي تريد القدوم إلى هنا، سواءً كانوا أوروبيين أم أميركيين"، مؤكداً أنه "هناك أمور يجب علينا أخذها بعين الاعتبار عندما نختار ولكن بشكل عام، ليست هناك أية قيود على الشركات الأمريكية التي تريد الاستثمار في إيران".