احتفلت ​مؤسسة عامل​ الدولية في مركزيها في صور والبازورية، لمناسبة استلامها جهازي تصوير أشعة للثدي "ماموغرافي"، من مسشتفى الدكتور فاليري هماليان في مرسيليا - فرنسا كهبة للمؤسسة، وذلك عبر بيار لاكوست قسيس المدرسة الانجيلية الفرنسية في لبنان الذي حضر الحفل في المركزين، وقائد الكتيبة الفرنسية في "اليونيفل" الكولونيل رودولف هاردي يرافقه الكابتن لوران من الكتيبة عينها، قائمقام صور محمد جفال، رئيس بلدية صور حسن دبوق ونائبه صلاح صبراوي وأعضاء من المجلس البلدي، مختار بلدة البازورية ورئيس البلدية علي سرور، وكان في استقبالهم رئيس مؤسسة عامل الدولية الدكتور كامل مهنا ومنسق عام تجمع الهئيات الأهلية التطوعية في لبنان وعضوا الهيئة الإدارية درويش شغري وأحمد عبود.

وجال الوفد على المركزين الذي نجح أحدهما مؤخرا في امتحان الجودة الذي فرضته وزارة الصحة اللبنانية، فيما يتحضر مركز صور للتقدم إلى هذا الامتحان.

وتكفلت الكتيبة الفرنسية بنقل الأجهزة من فرنسا إلى لبنان، إلى المركزين الصحيين التابعين لمؤسسة عامل الدولية.

وشكر مهنا في كلمته أصحاب الهبة والوسطاء الذين تكفلوا بنقلها، معتبرا أن "وجود هذه الأجهزة يرفع جهوزية مراكز عامل الصحية ويعزز نوعية الخدمات وتنوعها، فعامل تعمل من خلال 24 مركزا وست عيادات نقالة 12 مركزا منها مخصص للصحة بشكل اساسي، لتقديم الخدمات الصحية ووسائل التوعية والوقاية لابناء المجتمع اللبناني والضيوف النازحين على حد سواء.

وأكد مهنا أن مؤسسة عامل تعتبر أن الصحة أساس التنمية، وأنها تناضل منذ عقود لزرع ثقافة الوقاية والوعي بدلا من سياسة العلاج الصحية التي تكبد الدولة اللبنانية مليارات الدولارات.

واثنى الكولونيل هاردي على جهود مؤسسة عامل في خدمة الإنسانية، مؤكدا أن "اليونيفيل موجودة لمساندة المجتمع اللبناني بالمجالات التنموية أيضا إلى جانب مهمتها السلمية".

اما القسيس لاكوست عرض انجازات عامل وسعيها المستمر لتعزيز إنسانية الإنسان، متناولا "أهمية التضامن الدولي بين الشعوب".

والجدير ذكره "ان القسيس لاكوست إلى جانب سعيه للحصول على هذه الهبة لمؤسسة عامل، قد أطلق العام الماضي وبمبادرة شخصية مع عدد من العائلات الفرنسية مشروعا لحماية وإسناد الأطفال السوريين الللاجئيين في لبنان، عبر نظام الكفالة وقد استفاد حتى الآن 160 طفل من المشروع".