اوضحت مؤسسة رئيس الحكومة الراحل رفيق الحريري في بيان تعليقاً على الخبر الذي ورد في صحيفة الاخبار بتاريخ 3 شباط 2016 بعنوان "المستقبليون عاتبون على سيدة الظل "ان "إطلالات رئيسة المؤسسة نازك رفيق الحريري في منابر الإعلام لا تحمل أي أهداف أو أبعاد إعلامية وسياسية بل غايتها وطنية واجتماعية وإنسانية حصرًا. وإن أي مداخلة لها إعلامية خصوصًا أو عمل تقوم به عمومًا إنما يأتي تكريمًا لروح شهيد لبنان الكبير رفيق الحريري والتزامًا بالعهد وبالوعد الذي قطعته والعائلة له بعد الاستشهاد الكبير بمواصلة مسيرة رفيق الحريري وأهدافه ورؤيته من أجل لبنان".

وأشارت المؤسسة الى إن "عقيلة رفيق الحريري وسائر افراد العائلة يعملون الخير باليد اليمنى فلا تدري به اليد اليسرى، تماماً كما علمنا جميعاً الرئيس رفيق الحريري وعملاً بالدين الحنيف ، لأن العمل الانساني والوطني ليس بحاجة أن يسلط عليه الضوء الإعلامي والسياسي".

ولفتت الى ان "التقارير الإعلامية التي تطالها وتطال عائلة رفيق الحريري بين الحين والآخر وتسعى عبثًا إلى تشويه إرثه الكبير فلن تؤثر في علاقة نازك رفيق الحريري مع شعب لبنان الطيب ومع أهلها الأحباء ومع أي فرد من أفراد عائلتها".