رأى عضو كتلة "المستقبل" النائب ​امين وهبي​ ان "حزب الله يخوض المعركة الرئاسية ليس فقط من باب انه يريد رد الجميل لرئيس تكتل "التغيير والاصلاح" العماد ميشال عون بل لان المعركة الاساسية هي معركة وضع يده على البلد بكل الابعاد القانونية والدستورية ويحول لبنان تدريجيا الى بلد تحت سيطرة حزب واحد"، معتبرا ان "حزب الله يريد تحويل الانتخابات الرئاسية الى استفتاء على مرشح واحد أي تحويل مجلس النواب من هيئة ناخبة الى جهة لتعيين الرئيس".

وفي حديث اذاعي، لفت الى ان "حزب الله يمنع لبنان من ان يتنفس الصعداء وان ينجز استحقاقته ويزدهر اقتصاده"، معتبرا ان "الحزب يتكلم عن اتفاق الطائف ما دام هذا الكلام مربحا سياسيا ومادامت المرحلة الحالية لا تجعله يسقط هذا الاتفاق".

واشار الى ان "ايران اقامت داخل لبنان ولا زالت تغذي "حالة" تاتمر بامرتها، وهذه الحالة تصادر القرار اللبناني كما يحلو لها".

ولفت الى ان التوتر في العلاقات بين السعودية وايران يؤثر حتما على المنطقة، ولكن في ما يخص الاستحقاق الرئاسي لا السعودية ولا نحن يقبل بذلك، معتبرا ان رئيس الجمهورية يجب ان يكون على مسافة واحدة من الجميع، وقادر على قراءة المرحلة التي يأتي فيها الى سدة الرئاسة ويكون قادر على ادرة الازمة.

واكد انه ليس لدينا فيتو على شخص العماد عون بل على السياسات والمواقف التي تعلن من قبله والذي يؤكد فيها انه ما زال حليف حزب الله.