اعلن المستشار السياسي لامين عام حزب الله السيد حسن نصرالله، ​حسين خليل​ ان كتلة "الوفاء للمقاومة" لن تشارك في جلسة انتخاب رئيس للجمهورية الاثنين المقبل.

وفي مؤتمر صحفي من الرابية بعد زيارته مع وفد من حزب الله لرئيس تكتل "التغيير والاصلاح" العماد ميشال عون بذكرى توقيع ورقة التفاهم بين التيار الوطني الحر وحزب الله، اكد ان هذا التفاهم الذي ما لبث ان تحول الى تحالف سياسي كبير واستطاع ان يصمد في لبنان على مدى 10 سنوات "وعقبال عشرات السنوات" رغم الاهتزازات الكبيرة التي مرت، لذلك نهنىء انفسنا ونهنئ العماد عون وجميع اللبنانيين بهذه الذكرى".

ولفت الى ان "لقاء معراب هو خطوة صحيحة في مسار طويل ونامل ان تتعمم ليس فقط في الوسط المسيحي بل على المستوى الوطني في كل المناطق اللبنانية"، مشيرا الى انه "لدينا نقطة مركزية وهي وجود مرشح دائم اسمه العماد عون وعندما تتوفر الظروف الملائمة لانتخابه سنكون اول الوافدين الى المجلس النيابي".

واكد ان "قوى 14 اذار لم تستطيع ان تضعضع فريقنا السياسي بل اصبح لديها تسليم بان يكون الرئيس من 8 اذار"، لافتا الى ان رئيس تيار "المردة" النائب سليمان فرنجية حليفنا ومن 8 اذار ولكن كحزب الله مرشحنا هو عون.