أكد السفير الاميركي في لبنان ​ريتشارد جونز​ ان الولايات المتحدة "تدعم جهود رئيس مجلس النواب نبيه بري وجهود الاخرين لتقويته وحماية الديمقراطية اللبنانية وان اجراء الانتخابات البلدية هي طريق مهم لتحقيق ذلك".

وخلال لقائه بري، لفت الى "اننا بحثنا في قضايا عديدة ذات الاهتمام المشترك وفي التطورات الراهنة والتعاون بين البلدين".

وأشارت الى انها "كانت فرصة للبحث في الزيارة التي سيقوم بها الوفد البرلماني اللبناني للولايات المتحدة، ونحن نرحب بهذا الوفد وهذه الزيارة التي تعتبر فرصة لتقوية العلاقات بين لبنان والولايات المتحدة على المستوى الحكومي والشعبي، والاطلاع على التحديات التي تواجه لبنان".

وشدد على "اننا نقدر ونحترم هذا الوفد البرلماني اللبناني الذي يمثل اعضاؤه كتلا نيابية سياسية من 8 و14 آذار، ونتطلع الى اجراء محادثات مثمرة حول الاوضاع السياسية والاقتصادية والامنية".

ولفت الى ان "محادثات الوفد ستشمل المسؤولين في وزارتي الخارجية والحزبية وعدد من اعضاء الكونغرس الاميركي. ونحن نفهم اهتمام الوفد اللبناني بمناقشة مضاعفات تطبيق الولايات المتحدة لقانون منع تمويل حزب الله على لبنان".

وأعلن "اننا نرحب بهذه المحادثات ونتطلّع الى مواصلة التعاون القوي بين بلدين ضد تمويل الارهاب. منذ فترة طويلة لم يزر مثل هذا الوفد البرلماني الولايات المتحدة، ونأمل ان تكون هذه الزيارة هي الاول من سلسلة زيارات في الاسابيع والاشهر والسنوات المقبلة".

واستقبل بري ظهراً السفير الفلسطيني اشرف دبور وعرض معه للتطورات الراهنة والوضع الفلسطيني. ثم استقبل عضو لجنة التنفيذية ورئيس دائرة الشؤون اللاجئين في منظمة التحرير الفلسطينية زكريا الاغا والسفير دبور وامين سر حركة فتح في لبنان فتحي ابو العردات وتناول الحديث موضوع الاونروا وضرورة القيام بدورها وواجبها تجاه اللاجئين الفلسطينين ، وكذلك التطورات على الساحتين الفلسطينية والعربية.