كلف المجلس البلدي لمدينة بيروت مجلس الإنماء والإعمار وضع دراسات هندسية أولية لمباني مواقف السيارات العمومية المنوي إنشاؤها في مناطق الأشرفية ورأس بيروت والمزرعة، كذلك وضع دراسة الجدوى المالية الإقتصادية ودفاتر الشروط والمواصفات بهدف تلزيم وضع الدراسات التنفيذية وتنفيذ الأعمال وتشغيل المواقف المذكورة بطريقة الT O B.

وفي بيان له بعد اجتماعه الدوري، قرر المجلس تصوين العقارات التي تم شراؤها من قبل بلدية بيروت في مناطق الأشرفية، رأس بيروت والمزرعة، ووافق على عقد إتفاق بالتراضي مع مكتب المهندس عبد الواحد شهاب للقيام بأعمال الدراسات والتصاميم وإعداد ملف تلزيم مشروع إنشاء سوق الخضار والفاكهة بالمفرق، وكذلك الإشراف على أعمال التنفيذة.

كذلك وافق على مشروع الموازنة البلدية لعام 2016، وعلى دفتر الشروط العائد لإنشاء تصوينة وتأهيل حمامات واستبدال سقوف في مسلخ بيروت الموقت في الكرنتينا، وعلى الهبة غير المشروطة المقدمة من بنك البحر المتوسط والمتمثلة بتأهيل وصيانة الوسطية المقابلة لمبنى البحر المتوسط - فرع الجناح.

وسمى المجلس عضوي المجلس البلدي عبد الحفيظ غلاييني وخليل برمانا في لجنة الإشراف على استثمار سوق الخضار والفاكهة بالجملة.

كما وافق على رعاية سباق السيارات المنوي القيام به على طرقات مدينة بيروت يومي السبت والأحد في 17 و18 أيلول 2016، وعلى طلب الإتحاد الأوروبي بتنظيم مؤتمر صحافي حول موضوع "دور القيادات النسائية في البلديات"، بالتعاون مع بلدية بيروت في 8 آذار 2016 في قاعة المجلس البلدي.