أكد النائب البطريركي العام المطران ​بولس صياح​ ان رئيس "تيار المستقبل" ​سعد الحريري​ على "تنسيق دائم مع بكركي، وهذا التنسيق سيُستكمل في المرحلة المقبلة".

وفي حديث صحفي، لفت الى ان اللقاء بين الحريري و​البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي​ في بكركي "كان إيجابياً وتناول الشؤون الرئاسية والمبادرات المقترحة على الساحة، ومن ضمنها مبادرته القاضية بترشيح رئيس "تيار المردة" النائب سليمان فرنجية".

وأشار الى ان الحريري عبّر في تصريحه عمّا دار في الاجتماع، و"خصوصاً تشديده والراعي على وجوب نزول النواب الى المجلس لانتخاب رئيس في أجواء ديمقراطية".

من جهة اخرى وعن اجتماع لجنة المتابعة والتّنسيق النيابية للحضور المسيحي في لبنان برئاسة في بكركي أمس، أوضح صياح ان "الاجتماعات في بكركي مستمرة لمعالجة الخلل الوظيفي في الدولة، وقد تناولنا آخر المستجدات في هذا الموضوع، وأكدنا أننا مستمرون في عملنا، فنحن نريد حقنا، والبلد لا يستقيم إذا استمر شعور المسيحيين بالغبن وعدم الحصول على حقوقهم".

ولفت الى ان "هذا الملف الذي نعالجه بهدوء يجب أن يصل الى خواتيمه السعيدة، ونأمل خيراً في معالجة ما حصَل في وزارة المال من خلال اتصالنا الدائم ومناقشتنا هذا الملف مع وزير المال علي حسن خليل، فنحن لا نرغب بالصدام مع أحد وليس هذا هدفنا".

ودعا صياح الشباب المسيحي الى الالتحاق بالجيش لـ"تأمين التوازن اللازم، خصوصاً بعد اعتكافهم لفترة عن التطوّع".

وذكر ان "التوازن مؤمن على صعيد الضباط، بينما نعمل على معالجة الخلل على صعيد العناصر مع قيادة الجيش والمؤسسات المسيحية لتحفيز الشبّان على التطوّع".