اشار مدير الدراسات والمنشورات اللبنانية ​خضر ماجد​ الى ان "المناسبات تأتي وتمر، كما تأتي الاحداث الكبير والصغيرة في حياتنا حلوها ومرها، وتكاد تنسى لولا الجندي الذي يوثق التاريخ، فيبقى الحدث حيا على مر الزمن والاجيال، انه الجندي الشجاع الذي يخوض المعارك حاملا آلة التصوير بيد وحياته باليد الاخرى، مجسدا لوحة الحياة والتحدي في وجه آلة الموت، ينقل البسمة وحب الحياة في نفس صورة الموت والدمار والحزن باعثا الامل ليؤكد ان رسالته حفظ الانسان والبيئة والوطن. انهم العين الساهرة لان ارادتهم هي صنع المستحيل".

أضاف ماجد خلال افتتاح معرض للصور بعنوان "حياتنا أقوى من موتكم" أقامته نقابة المصورين الصحافيين بالتعاون مع مديرية الدراسات والمنشورات في وزارة الاعلام برعاية وزير الإعلام رمزي جريج لمناسبة "يوم المصور الشهيد" في القاعة الزجاجية في وزارة السياحة، "تحية لكل مصور يناضل في مهنة المصاعب، تحية الى كل مصور شهيد في يوم ذكراه. في يوم الوفاء لمن قدموا حياتهم من أجل نقل الحقيقة فكان منهم الشهداء والجرحى في كل الظروف، وكانوا ابطالا مقاومين في وجه الارهاب الاسرائيلي والارهاب التكفيري على حد سواء".

وقال: "بهذه المناسبة نؤكد في مديرية الدراسات والمنشورات اللبنانية وبرعاية معالي الوزير رمزي جريج وبدعم من المدير العام حسان فلحة الذي واكب معرضنا هذا وجميع انجازاتنا بكل تفاصيلها وبمؤازرة جميع الزملاء في الوزارة من رؤساء وحدات وموظفين، نؤكد على الاستمرار بما اعلناه في مؤتمرنا الاخير حول الاعلام الجديد، اننا سننسج شراكة حقيقية مع جميع النقابات والمؤسسات العامة والخاصة وجميع وسائل الاعلام لصناعة اعلام مثمر وحر ومنتج، فتأتي شراكتنا هذه مع نقابة المصورين الصحفيين في معرضنا هذا وما سبقه وما سيليه ضمن سلسلة نشاطات اخرى مع النقابات والمؤسسات الاخرى على مساحة الوطن لتأكيد ارادة الحياة لدى جميع اللبنانيين".

أضاف: "في هذه المناسبة الكريمة، نؤكد على الدور المهني والوطني للمصور الصحفي ونقابته، لذلك لا بد من دعم حقوقهم المهنية والاجتماعية ضمن اتحاد عام للاعلاميين في لبنان".

وختم: "شكرا لكل مصور ساهم بصورة او واكب اعمال هذا المعرض لنسلك معا درب النجاحات والانجازات. شكرا معالي وزير الاعلام لرعايتكم، شكرا سعادة مدير عام الاعلام لمؤازرتكم، شكرا سعادة مدير عام السياحة السيدة ندى السردوك لاستضافتكم لنا، شكرا لنقابة المصورين الصحفيين ولنقيبها الزميل عزيز طاهر، شكرا للزملاء في وزارة الاعلام ووزارة السياحة والى نشاط قريب، يبعث بالامل والرجاء بقيامة هذا الوطن، عشتم وعاش لبنان".