زار رئيس اتحاد بلديات الفيحاء رئيس بلدية ​طرابلس​ ​عامر الطيب الرافعي​، مقر جمعية تجار طرابلس حيث أكد انه و"خلال الفترة الوجيزة لتوليه مهامه لا يمكنه تغيير الفوضى والتي تفشت بشكل مريب بسبب الأحداث الأمنية التي توالت عليها وبسبب المشاكل التي طالت المجلس البلدي طيلة السنوات الخمس، اليوم نقوم بكل ما يمكننا من مهام في سبيل النهوض بالمدينة".

وفي كلمة له، اوضح "اننا نحتاج الى عهد كامل لتنفيذها وحينها يمكن لأيا كان أن يحاسبنا على تقصيرنا. طرابلس تحتاج الى زفت بقيمة 25 مليار ليرة لبنانية، ان نحن أردنا تزفيت كل الطرقات، لكن من الصعب جدا تأمينها دفعة واحدة وهي تحتاج لسنوات".

وفي ما "خص مرآب التل فأقول بأنه من الظلم محاربة هذا المشروع الحيوي والمهم والذي من شأنه أن يدفع بالحركة التجارية نحو الأمام بعدما نكون قد أفرغنا ساحة التل من كل السيارات والتي تجتاحها بشكل رهيب، وبرأي أن من يسعى الى محاربة هذا المشروع انما يحارب المدينة ولا يريد الخير لها".

أما في ما خص الانارة، فأشار الرافعي الى ان "هناك العديد من الدراسات التي تقدمت بها جمعيات من أجل الانارة بالطاقة الشمسية وهذه كلها ستعرض على المجلس البلدي، وفي موضوع الارث الثقافي فقد قمنا بخطوة جبارة لجهة ازالة المخالفات من على سطح النهر بهدف استكمال المشروع والذي نأمل انتهاءه بأسرع وقت أسوة ببقية المناطق اللبنانية".

وشدد على ان "هناك الكثير من الفوضى والمدينة قد عانت الأمرين وما زالت، ما يستدعي تضافر كل الجهود في سبيل رفع الحرمان عنها".

بدوره، أشار رئيس الجمعية فواز الحلوة الى "عدة نقاط أساسية لا بد من توفرها بغية تنشيط الحركة التجارية وتتعلق بالتزفيت والنظافة والانارة واكمال محطتي التسفير الشمالية والجنوبية، فضلا عن تأهيل الحدائق والوسطيات والبرك والساحات، تنظيف الجدران من الملصقات العشوائية واستكمال مشروع الارث الثقافي وازالة المخالفات والتعديات تنظيم السير من خلال نشر شرطة البلدية وتفعيل الرقابة الصحية داخل الأسواق".