لفت رئيس بلدية الدكوانة أنطوان شختورة خلال المؤتمر الذي عقده نادي الشرق لحوار الحضارات وبلدية الدكوانة بمناسبة يوم المرأة العالمي تحت عنوان "دور المرأة في صنع السلام" الى انه "لا يُمكن أن تتطوّر أدوار المرأة وتُصبح شريكاً كاملاً في المجتمع، إلاّ إذا سُمح لها بممارسة حقوق مساوية للرجل في الأدوار الاجتماعية، الاقتصادية، والسياسية".

واوضح شختورة أن "هذا التطوّر يتأثّر أيضاً بدرجة وعي المرأة وتفاعلها مع حركة المجتمع، ونحن في بلدية الدكوانة نرى بأنّه من حقّ المرأة العمل في المجالات كافة، وهذا الحقّ هو واجب وطني لخدمة الوطن، فضلاً عن كونه عاملاً مهمّاً في نضوج شخصيتها وتنمية علاقاتها الإجتماعية"، مطالباً "بوضع قوانين تحمي حقوق المرأة، وبتمثيلها على الصعيد البلدي، والنيابي والوزاري، وسنّ قوانين صارمة ضدّ العنف الأسري".

وأشار الى انه "حين نطالب بحقوق المرأة ومساواتها بالرجل، فإنّنا نردّ لها ما هو من حقّها. ونحن في نادي الشرق لحوار الحضارات، نقدّر المرأة ونرى فيها فرداً مساوياً للرجل في الحقوق والواجبات، ومن هذا المنطلق تتأّلف الهيئة الإدارية للنادي من غالبية نسائية بنسبة 85 %. وعليه نعمل سوياً دون تفرقة بهدف نشر ثقافة الحوار والسلام".