افاد مراسل "النشرة" في صيدا، ان المدير العام للامن العام اللواء ​عباس إبراهيم​ سيرعى صباح اليوم لقاء مشتركا في مقر الامم المتحدة في بيروت بين القيادة السياسية للقوى والفصائل الفلسطينية والمدير العام لوكالة "الأونروا" ماثياس شمالي بمشاركة ممثلة الأمم المتحدة في لبنان ​سيغريد كاغ​ من اجل بحث سبل معالجة الازمة بين الفريقين، على خلفية قرارات "الاونروا" تقليص خدماتها وآخرها الصحية والاحتجاجات الفلسطينية الرافضة لها.

ونقلت عن أوساط فلسطينية، اشارتها الى ان "اللقاء بانه استجابة فلسطينية طيبة لمساعي ابراهيم، حيث سيكون ممثلو القوى السياسية مستمعين فيه الى الحلول التي يمكن ان يقدمها شمالي او كاغ لانهاء معاناة المرضى الفلسطينيين"ز

واوضحت الاوساط ان "خلية الأزمة التي عقدت اجتماعا قبل يومين في مركز "النور" الاسلامي في مخيم عين الحلوة لوضع برنامج تحركات الاسبوع، قررت عدم القيام باي نشاط في هذا اليوم تقديرا لدور إبراهيم".

وأوضح عضو مكتب السياسي في "جبهة التحرير الفلسطينية" صلاح اليوسف، ان :الاجتماع سيكون مفصلياً في تاريخ الحركة الإعتصامية السلمية، حيث سيناقش تفاصيل الأزمة مع شمالي، أملا منه التراجع عن القرارات حتى تبدأ التهدئة".

واشار الى ان "التحركات مستمرة حتى لو تراجعت "الأونروا" عن قراراتها التي اتخذتها بالملف الإستشفائي والشؤون، لأن قضية ملف إعمار مخيم نهر البارد لم تنته بعد".