أعلنت ادارة ​معرض رشيد كرامي​ الدولي انها تقدمت بشكوى امام امام النيابة العامة الاستئنافية في لبنان الشمالي، بعد تداول مقطع مصور عبر وسائل التواصل الاجتماعي يظهر بعض الشبان داخل حرم المعرض ليلا وأفيد انهم من عبدة الشيطان يقومون بطقوس غريبة.

وفي بيان لها، طلبت من القضاء "وضع يده على الموضوع والتحقيق بهذه الحادثة لكشف الفاعلين والمشتركين والمحرضين واحالتهم امام القضاء المختص ليصار الى ادانتهم وفقا للاحكام القانونية المرعية، واستطرادا فيما اذا تبين انه مجرد اختلاق جرم الاخلال بالاداب العامة كشف الفاعلين والادعاء عليهم".

ولفتت الى ان "القضاء قد وضع يده على الموضوع ولا يجوز بالتالي استباق التحقيقات واطلاق التأويلات وبانتظار اكتشاف الحقائق".

وأكدت على ان "أمن المعرض وسلامة مورديه لهما الاهمية البالغة وستعمل الادارة على القيام بكل ما من شأنه الحفاظ على هذه المؤسسة المتميزة وتحذر من تسول له نفسه الاضرار بسمعة معرض رشيد كرامي بانها لن تدخر جهدا لمنع اي اساءة لهذا الصرح".

وشددت على ان "كافة الاجراءات الاحتياطية الاضافية قد اتخذت تأمينا لراحة وسلامة الزائرين والعاملين وهي ستكمل مسيرتها في تطوير وتفعيل هذه المؤسسة التي تشكل الرئة الجميلة لمدينة طرابلس الفيحاء عاصمة الشمال وقلب لبنان".