أكد نائب وزير الخارجية الكويتي خالد الجارالله تضامن الكويت قلباً وقالباً مع موقف دول الخليج المعلن بأن "حزب الله" منظمة إرهابية، مشيراً إلى أن كل من يدعمه أو يؤيده أو يحتضنه سواء في الكويت أو أي من دول التعاون سيتعرض للمساءلة القانونية ويتحمل التبعات.

وأوضح الجارالله أن "دول التعاون ملتزمة بمنظومتها الخليجية ولن نترك أي دولة منفردة لأن الأمن الجماعي واحد ومستقبلنا ومصيرنا واحد"، مشيرا إلى أن "الكويت ملتزمة بكل ما ورد في بيان دول مجلس التعاون حول حزب الله".

وإزاء الموقف العراقي الخاص بـ"حزب الله" المغاير للموقف الخليجي، لفت الى "اننا كنا نأمل بموقف عربي وإجماع تجاه "حزب الله" لكن يظل الأشقاء العراقيون لهم رأيهم وتصورهم وحساباتهم التي لا نتفق معهم حيالها"، نافياً في الوقت ذاته أي توتر قد حصل في اجتماع جامعة الدول العربية، موضحاً أن الموضوع هو اعتراض الوفد السعودي على بعض العبارات التي وردت على لسان وزير خارجية العراق ابراهيم الجعفري وعاد الوفد السعودي لاستكمال فصول الاجتماع.

وبخصوص الانسحاب الروسي من سوريا، فقد الانسحاب بالخطوة الايجابية المأمول انعكاسها على مستقبل مفاوضات جنيف التي تجري حالياً، مذكراً "اننا قلنا منذ البداية أن تدخل روسيا في سوريا سيعقد الأزمة، آملاً أن تدفع هذه الخطوة نحو تهيئة الأجواء التي تدفع بالعمل السياسي والحل لهذا الصراع الدامي".

وعن العلاقات الكويتية – السعودية، أكد الجارالله ان هذه العلاقات أخوية راسخة ماضياً وحاضراً ومستقبلاً إلى أن يرث الله الأرض ومن عليها، لافتاً إلى أن المشاورات والتنسيق بين الكويت ودول التعاون مستمران ولن تتوقفا على الاطلاق.