ذكرت صحيفة "الديلي تليغراف" البريطاني ان قادة اوروبا تقاطروا إلى بروكسل لحضور قمة أوروبية تركية تركز على مناقشة الاتفاق المبرم سلفا مع تركيا بخصوص ​المهاجرين​ بعدما أعرب كثير من قادة الدول الاعضاء عن رفضهم لما سموه "الابتزاز التركي".

وفي عنوان نشرته بعنوان "الاتفاق بين الاتحاد الاوروبي وتركيا بخصوص المهاجرين عرضة للتهديد بسبب اتهام تركيا بالابتزاز"، اشارت الى ان "اتفاقا سابقا الأسبوع الماضي بين المستشارة الالمانية انغيلا ميركل ورئيس الوزراء التركي ​احمد داوود اوغلو​ شهد مطالبة أنقرة بزيادة المبلغ المخصص سلفا من الاتحاد الاوروبي لبلاده وقدرة 3 مليارات يورو الى 6 مليارات لمساعدتها على وقف تدفق المهاجرين لأوروبا".

وأوضحت ان "اوروبا استقبلت مليون ومائتي ألف مهاجر العام الماضي أغلبهم جاء من سوريا"، لافتة الى "وجود مقترح يقضي بإعادة المهاجرين الذين وصلوا اليونان وفي مقابل إعادة كل فرد منهم إلى تركيا تستقبل دول الاتحاد الاوروبي واحدا من اللاجئين السوريين".

وتفيد الصحيفة ان "جماعات حقوق الانسان تنتقد هذا المقترح كما حذرت الأمم المتحدة من انه لا يتفق مع قوانين الاتحاد الاوروبي أو القوانين الدولية".