دعا نائب رئيس المكتب السياسي لحركة امل الشيخ ​حسن المصري​ الى "تحصين الجيش الوطني عبر دعمه وتسليحه لانه هو سياج هذا الوطن".وقال: "نحن عندما انطلقنا في هذه الحركة عام 1974 انطلقنا بعناوين وطنيه وسيادية كما كان إمامنا وكما هو رئيسنا الاخ نبيه بري". وذكر "الذين يريدون أن يوجه سهامهم الى الرئيس بري، أنهم واهمون من أن ينالوا من مكانة هذه القامة الوطنية الكبيرة"، مؤكدا "بأن حركة أمل وأبنائها لم يغتنوا كما غيرهم على حساب الفقراء والمحرومين"، مشيرا الى ان "هذه الحركة ورئيسها سيبقيان صمام أمان هذا الوطن رغم حقد الحاقدين وكيد الكائدين". وأشار المصري "بأن العالم الذي تكالب على سوريا، هذا البلد لن ينالوا منه وسيبقى عصيا عليهم ولن ينالوا منه مهما فعلوا ولن يستطيعوا أن يغيروا في هذا الوطن" .

وتوجه خلال إحتفال اقامته المنطقة السادسة في حركة امل - اقليم بيروت بذكرى إنطلاقة الحركة في حسينية "الامام الصدر" في الحرش - بئر حسن، "بالتحية الى إمام القسم، إمام الحركة والمقاومة السيد موسى الصدر، إلى الشهداء والجرحى من أفواج المقاومة اللبنانية أمل"، مذكرا "بجولات الامام الصدر المكوكية داخل هذا الوطن ليجمع في ما بين شرائح المجتمع، فكان هذا الامام إمام كل الوطن وليس إمام الشيعة فحسب". اضاف: "كان هذا الامام كما يقاوم بوجه الاقطاع السياسي، كان يدعو الى المقاومة بوجه ذلك الاحتلال الغاصب، مشددا على مقاومة هذا العدو مهما كان السلاح متواضعا".

كما تحدث المصري عن "تعاليم الصدر، عن زرع حركته في النفوس التي تريد أن تعيش بعزة وكرامة وكانت دعوته الى قسم مرجة رأس العين في خطاب القسم الشهير دعوة صريحة الى حكام هذا الوطن الى الوعي والتحلق حول هذا الوطن قبل فوات الاوان". وتابع: "اننا من منطلقات ومبادئ الامام الصدر، اننا في حركة ستبقى راية لبنان هي من تظللنا وستبقى مؤسسات الدولة وقواها الامنية والعسكرية هي الضمان لنا ولن نكون بديلا عنها".

وختم: "أننا في حركة أمل سنبقى أساس المقاومه"، معاهدا "إمام هذه الحركة ورئيسها بأننا سنبقى أساس هذه المقاومة إنطلاقا من الايمان بالله والوطن".