افادت صحيفة "الاتحاد" الاماراتية انه "هاجم أسد خرج من الحديقة الوطنية الكينية رجلا على طريق عام مزدحم من العاصمة نيروبي في ساعة الذروة من يوم الجمعة، فاصابه بجروح، بحسب ما أعلنت سلطات الحفاظ على الحياة البرية".

واوضحت الصحيفة انها "المرة الثالثة على الأقل خلال الشهر الحالي التي يخرج فيها أسد من الحديقة الممتدة على 117 كيلومترا مربعا حيث تعيش أنواع حيوانية متنوعة، من الغزلان إلى وحيد القرن والجواميس"، ذاكرة ان "الحديقة تقع على بعد سبعة كيلومترات فقط من وسط نيروبي حيث ترتفع ناطحات السحاب وحيث تعيش ثلاثة ملايين نسمة".

وشرحت الصحيفة ان "الأسد، هاجم الرجل البالغ 63 عاما بعدما أصيب بالذعر من جراء اهتمام السائقين به. ونقل المصاب إلى المستشفى وهو في حال مستقرة".

ونقلت الصحيفة عن "المتحدث باسم إدارة حماية الحياة البرية إن "السائقين راحوا يطلقون أبواق السيارات ويلتقطون الصور، وهذا ما أثار الأسد، وقد أعيد الحيوان المفترس إلى الحديقة".

واضافت الصحيفة انه "يعود السبب الأساس في خروج هذه الحيوانات المفترسة إلى المناطق المأهولة، إلى الضغوطات العمرانية والزراعية المتنامية حولها والتي تجتاح المسالك التي تستخدمها الحيوانات العاشبة في هجراتها وتنقلاتها والتي تتبعها الأسود وغيرها من الحيوانات المفترسة لصيدها".