شكل المرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية الاميركية ​دونالد ترامب​ مجلساً لمستشاريه في الشؤون الخارجية، معلناً تعيين اللبناني الاصل ​وليد فارس​ مستشاراً له للشؤون الخارجية.

ونقلت قناة "العربية" عن فارس قوله انه التقى ترامب في شهر تشرين الثاني الفائت، موضحاً انه كان يتصل ويقدّم استشارات لخمسة مرشحين من الحزب الجمهوري وكان ترامب أحدهم.

وأشار الى ان حملة ترامب اتصلت به يوم الجمعة الفائت وطلبت منه الانضمام الى الفريق الاستشاري، وقد وافق "لأن ترامب يستطيع أن ينجز ما لا يستطيع غيره من المرشحين".

واعتبر فارس أن سياسات المرشحين الأبرز لدى الجمهوريين متقاربة في السياسات الخارجية، ويعني بذلك دونالد ترامب وتيد كروز السناتور من ولاية تكساس.

ولفت الى انه يريد "التركيز على معارضة الاتفاق النووي الإيراني" الذي عقدته الولايات المتحدة من ضمن مجموعة 5+1 مع إيران، وقد أعلن ترامب أنه يجب إعادة النظر به وإلغاء الاتفاق مع إيران التي حازت على مليارات الدولارات نتيجة لرفع العقوبات عنها واعتبره ترامب اتفاقاً سيئاً.

وأكد أن ترامب جاد في مواجهة هذا الاتفاق وهو جاد ايضاً في مواجهة الإرهاب في منطقة الشرق الأوسط.

وفارس لبناني الأصل، هاجر إلى الولايات المتحدة منذ أكثر من 20 عاماً، مضيفاً ان ترامب عندما اعلن عن فريقه الاستشاري عبر صحيفة "واشنطن بوست" لفت الى ان وليد فارس يحمل دكتوراه ويعمل مستشاراً لمجلس النواب الأميركي وهو خبير في شؤون مكافحة الإرهاب.