أكد المتحدث باسم حركة "حماس" ​مشير المصري​ أن "الحركة أفرجت عن خمس الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي"، مؤكدًا أنها ستفرج عن باقي الأسرى رغم أنف رئيس حكومة الاحتلال ​بنيامين نتانياهو​".

وشدد المصري خلال مسيرة حاشدة نظمتها "حماس" شمال قطاع غزة على أن "انتفاضة القدس انطلقت ولن تهدأ حتى تحقق أهدافها"، مشيراً إلى "إننا نلتقي اليوم في ذكرى الياسين وقادة حماس لنقول للشيخ ياسين نم قرير العين فانتفاضة القدس انطلقت وستحرر الضفة، كما حررت انتفاضة الأقصى قطاع غزة".

وأوضح المصري أن "حماس" ستبقى ممتشقةً سلاحها حتى تحرير كامل تراب فلسطين"، مؤكداً أن "الشعب الفلسطيني ماض في ثورته وانتفاضته لتحرير أرض فلسطين كاملاً".

ولفت إلى "إننا نقف اليوم بعد ارتقاء قادتنا وشهدائنا في سبيل فلسطين لنؤكد على المعاني التي رسخها الشيخ الإمام ولنؤكد على المواقف الثابتة ل​حركة حماس​ وهو أن فلسطين واحدة لا تقبل التجزأة أو التقسيم"، مؤكدا "حقوق وثوابت الشعب الفلسطيني، وأن القدس ستبقى العاصمة للدولة الفلسطينية"، مشدداً على أن "عودة اللاجئين هي قضية ثابتة ولن يهدأ لحماس بال حتى يرجعوا إلى أرضهم وبلداتهم التي هجروا منها".

وبين أن "قضية فلسطين هي قضية الأمة وكل مسلم في مشارق الأرض ومغاربها"، لافتاً إلى أن "حماس" منفتحة مع كل الدول العربية والإسلامية لتعزيز العلاقة وتطويرها لترجع إلى أسسها التاريخية"، داعياً الأمة إلى "إنهاء كل الأزمات والصراعات فيما بينها، ونبذ الخلاف المذهبي والطائفي والتفرغ للعدو المشترك للأمة الذي يعمل على تفرقتها"، منوها إلى أن "موقف الحركة واضح وهو صراعها مع الاحتلال الإسرائيلي فقط، وأن طريقها نحو القدس حتى تحريرها".