فازت لائحة نائب رئيس المجلس الشرعي الأعلى السابق ​ماهر صقال​ بالتزكية في انتخابات مجلس أمناء "الرابطة الإسلامية السنية".

وتضم اللائحة إضافة إلى رئيس الرابطة صقال، حافظ شحادة، عمر مكاوي، شوقي حمدان، المفتي أحمد نصار، الشيخ مصطفى ملص، فايز إيعالي، الشيخ شادي المصري، محي الدين ماهر حمود، أسامة سعيد شعبان، وزكريا الكعكي.

بعد الإستحقاق، شكر صقال رئيس وأعضاء مجلس أمناء الرابطة السابق، وأعضاء الهيئة العامة على ثقتهم وتضامنهم، مؤكدا "مضيه معهم في ورشة عمل مستدامة للنهوض بالرابطة كمؤسسة إسلامية وطنية مستقلة".

وأشار إلى أننا "في وقت تنزف فيه دماؤنا العربية، ويهان شرف الأمة في القدس، ومجتمعاتنا تفرض عليها قوانين وثقافات ومناهج تعليم وبرامج إعلامية وحالة اقتصادية لتفتيت البنية الأسرية والأخلاقية وإضعاف الهوية الدينية وحرف الفكر الإسلامي عن أهدافه الإصلاحية والوسطية، لا بد أن نستنهض أمتنا في بناء الدولة كمكون رئيسي منفتح على الجميع ورافض لكل أشكال الإرهاب والإقصاء، محافظين على حقوقنا ومؤسساتنا السياسية والاجتماعية والدينية".

ولفت إلى أن "لبنان الذي بات يأن مجتمعه من آثار تجاذبات الكتل السياسية سواء حول الفراغ الرئاسي أو التعيينات أو المشاكل الخدماتية وغيرها، هو على أعتاب مرحلة جديدة تتجه إلى التسوية لقضايا المنطقة، لذا فإننا ندعو إلى فتح أبواب الحوار البناء والتفاهمات السياسية حول القضايا الداخلية، وخصوصا تلك التي تتعلق بمصالح المواطنين، كما ندعو إلى ضبط الخطاب السياسي خصوصا الإسلامي منه، باتجاه الوحدة الوطنية، والإسلامية، والعيش المشترك، دون إقصاء أو إلغاء احد، ونبذ التطرف والإرهاب بصوره كافة".