شدد متروبوليت زحلة وبعلبك وتوابعهما المتروبوليت انطونيوس الصوري على ان "الكذبة الكبرى التي يسوق لها المجتمع الاستهلاكي هي سعادة الانسان في التسوق والتمويه عن النفس والسفر والتجديد. في حين ان السعادة الحقيقية هي في المحبة الالهية التي تمنحنا القناعة، وفي ام مؤمنة محبة، وفي روابط عائلية تجتمع على القيم والأخلاق".

ودعا الصوري خلال احياء حركة الشبيبة الارثوذكسية، ذكرى تأسيسها الـ74، باحتفال أقيم في قاعة الزاخم في حرم جامعة البلمند إلى "عدم الخوف من شيء بالقول "إن الموت مع الذي نحبه افضل من الموت بعيدا عن الذي نحبه. بحيث ان المحبة أقوى من الموت".

بدوره وركز متروبوليت طرابلس والكورة وتوابعهما للروم الأرثوذكس المطران افرام كرياكوس على "عدم الخوف في هذه الأيام العصيبة، التي نعيشها، فلا من التكنولوجيا الحديثة ولا من المجتمع الاستهلاكي"، مشددا على "ضرورة تربية أولادنا على محبة الرب، والعيش امامهم بكلمة الرب"، ومؤكداً ان "هذا هو الدواء النافع في كل مكان وفي كل زمان، ما يجعلنا نخلص. لأن الرب هو وحده المخلص".

ودعا إلى "عدم التمسك بأحد أو التعلق بأحد حتى بآبائنا ومطارنتنا، انما التعلق بالرب وتعاليمه وكنيسته. بحيث ان هذه هي التربية المسيحية الاصيلة".