افاد مراسل "النشرة" في صيدا، ان "خلية الازمة" المنبثقة عن القوى السياسية الفلسطينية في لبنان، نظمت لقاء تضامنيا لبنانيا - فلسطينيا مع مطالب الشعب الفلسطيني المحقة لدى وكالة "الأونروا"، وذلك في موقف باصات وكالة "ال​اونروا​" في "حي الصباغ" في صيدا، الذي تحول الى خيمة "إعتصام مفتوح" رفضا لقرارات ادارة الاونروا تقليص خدماتها واخرها الصحية، حيث اكدت الكلمات على دعم الشعب الفلسطيني وحقوقه العادلة والعيش بكرامة ورفض الموت على ابواب المستشفيات.

وقد شارك في اللقاء ممثل النائب بهية الحريري وليد صفدية، أعضاء خلية الازمة، ممثلو القوى السياسية اللبنانية والفلسطينية وحشد من الشخصيات

تحدث في اللقاء، نائب مسؤول الملف الفلسطيني في "حزب الله" في لبنان عطالله حمود، فاكد ان حزب الله يقف الى جانب الشعب الفلسطيني لنيل كامل حقوقه وحتى تحرير ارضه العودة.

واعتبر المسؤول السياسي لـ "الجماعة الاسلامية" في الجنوب الدكتور بسام حمود، ان صيدا تتضامن مع نفسها حين تتضامن مع الشعب الفلسطيني في معركته السياسية النضالية العادلة لانتزاع حقوقه المشروعة، داعيا في الوقت نفسه الدولة اللبنانية الى منحه حقوقه الانسانية والاجتماعية.

وقال عضو المكتب السياسي للتنظيم الشعبي الناصري محمد ضاهر، ان الشعب الفلسطيني الذي قدم التضحيات الجسام في سبيل العودة الى فلسطين لقادر على مواجهة كل مؤامرة تهدف الى شطب حققه في الحياة بكرامة ريثما تتم هذه العودة.

واعتبر عضو المكتب السياسي وممثل حركة "امل" في منطقة صيدا بسام كجك، ان الشعب الفلسطيني في تضييق سياسة حرمانه من الخدمات التي تقدمها "الاونروا" انما يدفع ثمن عدم تدخله في الصراعات الجارية في المنطقة.

وندد رئيس رابطة ااطباء في صيدا الدكتور نزيه البزري، بتقليص خدمات الاونروا، قائلا منا نتمنى ان تزيد هذه المساعدات في هذه الظروف الصعبة التي يمر بها لبنان والدول العربية والتي انعكست سلبا على اللاجئين الفلسطينيين.

واعلن ممثل رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي عضو المجلس البلدي كامل كزبر، كل التضامن مع الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني، الا ان تحقق زيارة الامين العام للامم المتححدة الى لبنان ثمرة في تخفيف معاناة الشعب الفلسطيني.

واكد الكتور عبد الرحمن البزري، ان الوحدة الفلسطينية التي تجلت في مواجهة سياسة تقليص خدمات الاونروا، هي مدماك القوة لرفض اي قرارات تفرض عليه ولاجبار المجتمع الدولي للاستماع الى مطالبه المحقة.

ورأى عضو قيادة منسقية تيار المستقبل في صيدا والجنوب رمزي مرجان، اننا سنبقى نقف الى جانب الشعب الفلسطيني في حقوقه المشروعة حتى العودة.

والقى مسؤول "القيادة العامة" في لبنان ابو عماد رامز باسم القيادة السياسية الموحدة وخلية الازمة، فاستغرب موقف وزير الخارجية جبران باسيل اعتبار ان اعادة عمار مخيم نهر البارد على اهميته ليس من الاولوية، داعيا الحكومة اللبنانية الى توضيح موقفها الرسمي والتي اعربت اكثر من مرة عن تضامنها مع احقية مكالب الشعب الفلسطيني.

وتحدث في اللقاء مسؤول الجبهة الديمقراطية فؤاد عثمان باسم المعتصمين، الزميل محمد دهشة باسم منتدى الاعلاميين الفلسطينيين في لبنان، ابو وسيم جمعة باسم الحرام الشعبي في برج الشمالي والناشط الفلسطيني علي هويدي.