زار وفد من كلية فؤاد شهاب للقيادة والأركان في ​الجيش اللبناني​ الجامعة اللبنانية الكندية (LCU) في ​عينطورة​-كسروان، حيث تابع الجميع محاضرة لعضو المجلس الدستوري الدكتور ​أنطوان مسرة​ تحت عنوان "كيف أبحث في الشؤون اللبنانية؟ ما معنى أفكّر؟ ما معنى منهجية؟ ما معنى فهمت؟ ما معنى معرفة؟ما معنى علم؟".

وضم وفد الجيش اللبناني 67 ضابطاً من الجيش وقوى الأمن الداخلي والأمن العام من الملحقين بدورة الأركان في الكلية لهذه السنة، وبينهم أيضاً ضباط من مصر والسودان والأردن يتابعون دورة أركان في لبنان.

وكانت كلمة لرئيس الجامعة روني أبي نخله شدّد فيها على حرص الجامعة على تعزيز العلاقة مع كلية الأركان وتطوير بروتوكول التعاون معها لما فيه خدمة ومصلحة ضباط الأجهزة العسكرية اللبنانيّة كافة.

ثم كانت كلمة لقائد الكلية العميد الركن علي مكّه الذي ركز على أهمية تقديم فرصة التعليم العالي للضباط وتقدمهم في المعرفة الأكاديمية. وشكر الجامعة اللبنانية الكندية بشخص رئيسها "الذي كان أول المبادرين الى طرح هذا الموضوع على القيادات العسكرية وتقديم منح جامعية خاصة لضباط كليّة الأركان".

وقدّم عمداء الكليّات عرضاً مفصلاً عن الاختصاصات المتاحة في كليات إدارة الاعمال والفنون والعلوم والعلوم الإنسانية والهندسة وشروط متابعة برامج الماجستير والدكتوراه.