شدد رئيس اتحاد الصيادلة العرب النقيب ​ربيع حسونة​ خلال افتتاح مؤتمر الصيادلة العرب في شرم الشيخ، على ان "ما يجمع العرب اكثر مما يفرقهم، وأن كل ما يدور الان ما هو الا غيمة عابرة ستزول"، مشيرا الى أن "الشباب سيظل يحمل الشعلة، ويكمل مسيرة النهضة والتقدم لهذه الامة والحضارة العربية".

وأشار الى اننا "مدعوون الى اكمال المسيرة، والعمل على تطوير مهنة الصيادلة وممارستها بمساعدة كل المنظمات الصيدلانية والكفاءات العربية، خصوصا بعد التطور الكبير الذي شهدته المهنة وممارستها في الكثير من الدول".

واوضح حسونة انه "رغم كل الصعاب والتحديات، نلتقي اليوم يدا واحدة متضامنين معبرين عن إيماننا أن هذه الامة، هي واحدة وستظل حاملة رسالة السلام والاسلام، حاضنة لكل الاديان ومؤمنة بالإعتدال، وستظل حاملة رسالة العلم، ولقاؤنا اليوم خير دليل على الحفاظ على هذا الهدف، بعيدين عن كل أنواع الانقسام الذي ارادوه لنا لنكون في موقع التخلف والرجعية".

ولفت الى انني "نلتقي نحن الصيادلة العرب في هذه الظروف الصعبة، لنؤكد اصرار شرائح كثيرة من الشعوب العربية، من مثقفين ومهنيين على اختلاف المشارب من طوائف وأديان ومعتقدات، ان ما يجمعنا اكثر مما يفرقنا، وان كل ما يدور الان ما هو الا غيمة عابرة ستزول لا محال، وان المستقبل الواعد ات، وان الشباب سيظل يحمل الشعلة ويكمل مسيرة النهضة والتقدم لهذه الامة ولهذه الحضارة العربية".