أكد أمين سر حركة "فتح" في لبنان ​رفعت شناعة​، في كلمة بلقاء تضامني بمناسبة الذكرى الـ38 لإعتقال يحيى سكاف، "أننا نفتخر ونعتز اليوم، بهذه الوقفة التضامنية في تكريم أسير فلسطين، وهذا ليس غريبا من الشعب اللبناني، أن يكون الى جانب الشعب الفلسطيني في كل خنادق القتال والتضامن، فإن الشعب اللبناني وقف معنا، منذ بداية السبعينات على هذه الارض في جنوب لبنان، الجنوب الصامد في أرض المقاومة اللبنانية والإسلامية، هذه الارض التي تخضبت بدماء الشهداء والأبطال اللبنانيين والفلسطينيين".

وأشار الى "أننا نقول لشعبنا الفلسطيني، الذي يعاني قساوة الاحتلال: انتم حراس الارض المتجذرون في التراب المبارك، انتم معنيون بحراستها. قاتلوا حتى اخر قطرة دم من دمائكم، لأننا كلفنا في حكم وجودنا في هذه الارض المقدسة، ان نكون في الخندق الأول وان نبقى فيه مهما كانت المؤامرات والعدوانيات علينا، فإننا نعتبر أنفسنا إما شهداء وإما جرحى وإما أسرى أو مناضلين، سنذهب معا وسويا الى صناعة الدولة الفلسطينية المستقلة".

وأكد أن "إرادة الشعب دائما هي المنتصرة، لأن ما قاله ياسر عرفات "هذا شعب الجبارين" وشعب الجبارين اليوم ثابت في أرضه، ولن يستطيع الصهاينة ان يحققوا هدفهم مهما قتلوا وصادروا من الاراضي، ومهما احتلوا وضايقوا، طالما ان شعبنا يقف على رجليه، هناك على ارضه لان المعركة، هي معركة الارض، وطالما نحن صامدون واقفون على ارضنا، مهما كان العدو قويا سينهار أمام إرادتنا، لأن التاريخ لن يذكر أن شعبا من الشعوب كان مقاوما وانهار. فشعبنا سيبقى على أرضه، ونقول لكل الذين يشهدون أن السلام يبدأ من فلسطين والحرب تندلع من فلسطين"