قام الوكيل العام لسماحة المرجع السيد علي السيستاني السيد ​جواد الشهرستاني​، بزيارة لمدينة صيدا على رأس وفد علمائي، حيث أقام له مفتي صيدا وأقضيتها الشيخ سليم سوسان وللوفد المرافق استقبالا في قاعة رفيق الحريري في دار الفتوى، شارك فيه اعضاء اللقاء الروحي الصيداوي: مفتي صيدا الزهراني الشيخ محمد عسيران، راعي ابرشية صيدا ودير القمر للروم الكاثوليك المطران ايلي حداد،راعي ابرشية صيدا ودير القمر للموارنة المطران الياس نصار، متروبوليت صيدا وصور ومرجعيون للروم الارثوذكس المطران الياس كفوري، وفي حضور عدد من العلماء والمشايخ.

واكد سوسان خلال كلمة ترحيبية بالشهرستاني والوفد المرافق، ان "مدينة صيدا تحرص على الوحدة بين المسلمين سنة وشيعة وعلى الوحدة الوطنية بين المسلمين والمسيحيين". وقال: "اؤكد هذه التحية واؤكد هذا الاحترام للمرجعية الكبيرة العلمية المجتهدة في خدمة الدعوة الاسلامية ونحمله امانة السلام والتحية لسماحة المرجعية ونسأل الله تعالى ان يوفقكم ويوفق سماحة المرجعية السيد علي السيسستاني ويبقى في خدمة رسالتنا وفي خدمة الانسان وهذه المنطقة العربية والاسلامية".

ثم تحدث الناطق الرسمي باسم الوفد الشيخ ابراهيم النصيراوي، فشدد على "انه بالوحدة والتعاون بين الجميع لا تحركنا رياح الفتن والارهاب". وقال: "بتعاوننا ومحبتنا نكون اقوى من الفتن ونكون اقوى من الاعداء وما هذا النسيج الذي نراه امامنا الذي يجمع هؤلاء العلماء الا تجسيد لكل معاني الاخوة والمحبة والوحدة، فان هذا منهاجنا تربينا عليه ولهذا نسير على خطى مرجعنا الاعلى الذي كان يوصي كل من يلتقيه بالتحابب والمحبة والمودة، فاذا كنا كذلك كنا اقوياء ولن تحركنا ريح الفتن وريح الارهاب الذي نبرأ منه جميعا وبتعاوننا نقضي على كل معاني الارهاب".

بعد ذلك، قدم سوسان الى الشهرستاني مجموعة من المصاحف الكريمة، وبدوره قدم الشهرستاني مصاحف مخطوطة ونسخة من كتاب نهج البلاغة.