أعلن ​شارل ابو حرب​، في مؤتمر صحافي عقده في مكتبه في عين الرمانة، عن ترشحه لرئاسة المجلس البلدي في فرن الشباك - عين الرمانة - تحويطة النهر، تحت شعار "تعوا نغير"، في حضور اعضاء لائحته.

واشار الى "إن الدافع الاول والاساسي لترشحه لرئاسة المجلس البلدي هو التعاون معا، والتشارك لما فيه مصلحة المنطقة". اضاف: "نحن اليوم على مفترق طرق ولدينا خياران: الاول: اما أن ننتخب مجلسا بلديا يكون لديه مشروع انقاذي للمنطقة، ويستطيع اخراج منطقتنا من الركود الاقتصادي والاجتماعي الذي تعيشه، وايقاف عمليات البيع الممنهج للعقارات، ويضع خطة انماء متوازن لمنطقة عين الرمانة - فرن الشباك - تحويطة النهر، لكي تتمكن هذه المنطقة من نفض غبار الحرب الاهلية عنها. اما الخيار الثاني فهو التجديد لمجلس بلدي عمره اكثر من 18 سنة أوصلنا الى ما وصلنا اليه". وأكد ان "هدفنا بناء مجلس بلدي متجانس ومتوازن، يجمع جميع الاحزاب والتيارات السياسية والعائلات وكل فعاليات المنطقة، ويأخد بركة سيدنا المطران بولس مطر، مطران بيروت وكهنة رعايانا، ويحترم القانون وينسق مع السلطات السياسية والوزارات والجمعيات الاهلية والمجتمع المدني لما فيه مصلحة منطقتنا".

وقال: "على الجميع اليوم ان يعرف ان جميعنا في هذه المعركة تحت المجهر، وان الفوز في هذه الانتخابات هي مسؤولية كبيرة تقع على عاتقنا في ادارة شؤون المنطقة ونحن على استعداد لتحمل هكذا مسؤولية. قررنا في حال خسارتنا لهذه المعركة اننا سنترك الخيار لرجال عين الرمانة لاتخاذ القرار المناسب بشأن اعادة تقديم طلب فصل عين الرمانة عن فرن الشباك والتحويطة، والذي كانوا قد تقدموا به سابقا قبل ان اعلن ترشحي. وبعد ذلك سنقوم بزيارة رئيس البلدية الفائز ونقدم له مشروعنا الانتخابي كهدية لابناء منطقتنا وهو حر بتبنيه او برفضه". وختم بالقول: "لن نسمح لاحد بالتقليل من احترام رئيس البلدية الفائز اي كان، ومهما اخطأ، لان فوزه هو خياركم ونحن نحترمه".