لفت نائب المسؤول السياسي لحركة حماس في لبنان ​أحمد عبد الهادي​ الى ان انطلاق الجلسات التمهيدية للحوار بين الفصائل الفلسطينية في لبنان والمدير العام للأونروا ​ماتياس شمالي​ يشكل "بداية مشجعة".

وفي تصريح له، اشار الى ان الحوار الذي يرعاه المدير العام للأمن العام اللواء عباس ابراهيم، هو "استمرار للمشروع الذي نحمله جميعا من أجل تلبية مطالب أهلنا في لبنان وتوفير حقوقهم الأساسية".

ورأى ان "هذا الحوار يُكمِّل التحركات الشعبية الاحتجاجية التي نفذتها الفصائل والقوى الفلسطينية واللجان الشعبية والاهلية والمؤسسات ولجان الحراك الشعبي والشبابي وعموم اهلنا في المخيمات، بإشرف خلية أزمة الأونروا، والتي لن تتوقف حتى يتم تحقيق جميع المطالب".

وأوضح ان "الجلسة اليوم تمت في أجواء من الوضوح والمسؤولية حيث أكدنا كقيادة فلسطينية على مطالب شعبنا وحقوقهم في الصحة والتعليم والإغاثة وإعمار مخيم نهر البارد واغاثة النازحين الفلسطينيين من سوريا".

وأكد أن "الجلسة اليوم كانت بمنتهى الصراحة والمسؤولية، وتم الاتفاق على عقد لقاء تمهيدي آخر يوم الخميس في سفارة دولة فلسطين، لاستكمال البحث بأسس الحوار ومحدداته وتاريخ بدء جلسات الحوار من قبل اللجان الفنية في كافة الملفات".

وطمأن "أهلنا أن الفصائل الفلسطينية تستعد لجلسات الحوار من خلال تسمية أعضاء اللجان وإعداد الملفات اللازمة وتحديد آلية الحوار. وإننا متمسكون بالمطالب والحقوق التي أعلناها من أول يوم والتي هي فوق أي اعتبار".