شدد الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية ​عبد اللطيف الزياني​ على أهمية القمة الخليجية - الأميركية التي ستعقد في الرياض الخميس المقبل، مشيراً الى انها تهدف "لتوثيق العلاقات الوطيدة القائمة بين منظومة مجلس التعاون والولايات المتحدة الأميركية".

وفي حديث صحفي، لفت الى ان "لقاء قادة دول المجلس مع الرئيس الاميركي ​باراك أوباما​ في الرياض، بناء على دعوة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، يأتي استكمالاً للمباحثات التي جرت في واشنطن وكامب ديفيد في أيار 2015. بين قادة دول المجلس والرئيس الأميركي، والتي توجت بتأكيد الجانبين على تعزيز الشراكة الاستراتيجية بينهما، والعمل معاً من أجل الحفاظ على أمن المنطقة واستقرارها، ومكافحة الإرهاب بتنظيماته كافة".

وأكد أن "الحفاظ على الأمن والاستقرار في منطقة الخليج سيكون محور بحث موسع وشامل من قبل قادة دول المجلس والرئيس الأميركي بما في ذلك تدخلات إيران في الشؤون الداخلية لدول المجلس ودول المنطقة، ودعمها المتواصل للتنظيمات الإرهابية".

وأوضح أن القمة ستتطرق إلى الأوضاع السياسية والأمنية في المنطقة بما فيها سوريا واليمن وليبيا والعراق، والجهود الدولية لمكافحة الإرهاب والتطرف، والقضايا كافة ذات الاهتمام المشترك إقليميا ودوليا.