أعلن مندوب ​روسيا​ الدائم لدى مقر الأمم المتحدة في جنيف ​أليكسي بورودافكين​ أن "وفد اللجنة العليا للمفاوضات في جنيف تغلب عليه متطرفون"، آسفاً لـ"تعليق وفد اللجنة العليا للمفاوضات مشاركته في المفاوضات"، مفيداً أن "ذلك قرار خاطئ من جانبهم والأسباب التي تستند إليها اللجنة العليا للمفاوضات في رفضها المشاركة في المفاوضات غير مقنعة على الإطلاق".

وأشار بورودافكين إلى أن "تعليق مشاركة اللجنة العليا للمفاوضات في مفاوضات جنيف دليل على أنه للأسف تغلب في هذا الوفد المتطرفون الذين لم يرغبوا من البداية في إجراء أي مفاوضات وقدموا شروطا مسبقة وإنذارات أخيرة والذين في الحقيقة لا يزالون يعولون على استمرار النزاع المسلح الدموي في البلاد إضافة إلى ذلك نرى للأسف أن بعض دول المنطقة تدعمهم"، مفيداً أن "المفاوضات ستستمر لأنه إلى جانب مجموعة الرياض هناك كذلك مجموعات القاهرة وموسكو حميميم للمعارضة السورية".

وأوضح أن "مواقفها السياسية متقاربة إلى حد كبيرة وأن هذه المجموعات تمثل جزءا من المعارضة المعتدلة السورية يمكن التوصل إلى اتفاق معها"، مفيداً أن "هذه المجموعات، على ما يبدو، هي التي ستحدد الاتجاه العام للمفاوضات إضافة بالطبع إلى المشارك الآخر وهو وفد الحكومة السورية".

ولفت بورودافكين إلى "إنني أريد الإشارة في هذا الصدد إلى أن ممثلي دمشق في هذه المفاوضات يتصرفون بشكل بناء جدا، وموظفون أمميون ومراقبون يعترفون بذلك فإنهم مستعدون جيدا للمفاوضات ويجرونها بكل الصراحة ويسعون إلى تحقيق نتائج إيجابية".

من جهة أخرى، أكد أن "الحديث عن انهيار نظام الهدنة في سوريا عار عن الصحة وعديم الأساس"، مفيداً أن "القوات السورية ستواصل مكافحة الإرهابيين من "داعش" و"​جبهة النصرة​" بدعم من القوات الجوية الروسية".