دعا رئيس "تيار القرار اللبناني" الوزير والنائب السابق ​طلال المرعبي​ المرعبي خلال استقباله وفودا في دارته في بلدة عيون الغزلان - عكار، الى "المشاركة بجلسة تشريع الضرورة في مجلس النواب وبخاصة في هذه المرحلة، لان هناك اتفاقيات مالية واقتصادية بين لبنان والخارج تتطلب الالتزام بها ويجب ان تعطى الاولوية في الجلسة".

وحول قانون الانتخابات، قال: "يتطلب جلسة خاصة وبخاصة ان اللجنة لم تنجزه ومازال في محور المناقشات والاراء"، لافتا الى انه "آن الاوان للقيادات السياسية ان تكون لبنانية وان تعود الى الداخل والكف عن الرهان على الخارج"، مضيفا "على الجميع العمل على انتخاب رئيس للجمهورية بأقصى سرعة وعدم المماطلة باطالة الوقت وهدره والبلد بحاجة الى عودة رأس هرم الوطن".

وطالب "بفتح كل ملفات الفساد في الدولة في كل الادارات ومحاسبة كل الفاسدين وسحب الغطاء السياسي عنهم، وعدم التمييز بين فاسد وآخر وبين مدعوم ومحضون من مرجعيات وآخر حتى تستقيم الامور في الانتخابات البلدية".

ودعا المرعبي اهل السياسة الى "عدم التدخل في القرى والبلدات وترك هذا الاستحقاق المحلي لاخذ طريقه الديموقراطي بين الاهالي بعيدا عن اي تجازبات سياسية"، داعيا الى "التوافق وتجنيب البلدات في عكار الانقسامات والالتفاف حول مجلس بلدية منسجمة ومنتجة".