اعتبر نائب رئيس المكتب السياسي لـ"حركة أمل" الشيخ ​حسن المصري​، أن "الصمود الاكبر الذي جعلنا نواجه اسرائيل هو العمل الانمائي في القرى التي كانت تواجه اسرائيل".

وفي كلمة له خلال احتفال لاعلان لائحة التنمية والوفاء التوافقية بين "حركة أمل" و"حزب الله" في بلدة شعث في البقاع، ، لفت المصري إلى "إننا في حركة "امل" و"حزب الل"ه نواجه اسرائيل في انماء قرانا ومدننا وهذا جهاد وعمل انمائي، كلنا نعترف ان كل المسؤولين مقصرين بحق البقاع، وعلينا ان نرفع التقصير من جنوب لبنان حتى شماله، ولقد تعلمنا من الامام الصدر ان نرفع الظلم والحرمان عن اهلنا وعن المناطق المحرومة حتى لا يبقى محروم واحد في لبنان".

ودعا الى "التمسك بالوحدة الداخلية ونحرص عليها لتكون فعلا مقاومة في وجه كل الأخطار المحدقة بنا في وجه العدو الاسرائيلي والإرهاب التكفيري الذي يحاول دائما ان يستهدف ساحاتنا الداخلية".

بدوره، أكد مسؤول العلاقات الدولية في "حزب الله" عمار الموسوي ان "التحالف بين حركة "امل" و"حزب الله" ليس فقط تحالفا على الانتخابات البلدية بل هو اكبر من ذلك بكثير هو تحالف مصير ودم، ونحن لسنا في خصومة مع أحد، وهذه عملية ديمقراطية ومنافسة شريفة وليكن التنافس على الخدمة العامة، والمرشحون على اللائحة الثانية هم اخوتنا، ولكن هذه هي لائحتنا وهذا هو موقفنا وهذه هي اللائحة التي تدعمها قيادتا حركة امل وحزب الله".