اجتمعت اللجنة الأمنية الفلسطينية العليا في مقر ​القوة الامنية الفلسطينية​ المشتركة في ​مخيم عين الحلوة​، وناقشت سبل والية العمل التي تتبعها القوة التنفيذية التابعة للقوة الامنية في اختيار ضباطها وعناصرها.

وأكد قائد قوات الأمن الوطني الفلسطيني في لبنان اللواء صبحي أبو عرب أن "دور القوة التنفيذية يكمن في الحفاظ على امن المخيم والقضاء على كل من يريد العبث فيه وبالجوار"، مشددا على "دور القوة التنفيذية المقبل في المرحلة المقبلة والتي ستعمل على حماية المخيم واستقراره واعتقال أي شخص يخل بأمنه".

بدوره، اكد قائد القوة الأمنية الفلسطينية المشتركة في لبنان اللواء منير المقدح خلال لقاء عناصر القوة التنفيذية في قاعة زياد الأطرش، "أن قيادة القوة الأمنية سوف تختار 150 عنصرا من جميع التنظيمات والقوى الأمنية، والقوة التنفيذية تتمتع بغطاء سياسي وامني وقضائي فلسطيني ولبناني".

وأعلن قائد القوة الأمنية الفلسطينية المشتركة في منطقة صيدا العميد خالد الشايب أن "إختيار عناصر القوة التنفيذية سيكون وفقا لشروط محددة تم الأتفاق عليها بين جميع الفصائل الوطنية والإسلامية"، مضيفا "أن العناصر التي سيتم أختيارها ستتمركز في مقر واحد يضم جميع العناصر".