أكد رئيس بلدية البترون مرسيلينو الحرك عقب توقيعه اتفاقية توأمة مع رئيس بلدية مونتريال الكندية فيليب روا بحضور وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل، أنه "لشرف كبير لنا أن يشهد المقر الجديد لبلديتنا توقيع أول إتفاقية توأمة مع مجلس بلدية مون روايال، هذه الاتفاقية التي ستساهم في تحقيق انجازات مهمة في المدينتين إضافة الى تبادل الثقافتين والحضارتين وتاريخي البلدين وتساعدنا على فهم واستكشاف وسائل جديدة لتطوير عملنا".

وأوضح الحرك أن "كل مدينة قادرة ان تحقق الكثير من الاهداف ولكن من خلال هذه الاتفاقية سنتمكن من الوصول الى تبادل على المستوى التربوي والبيئي والزراعي والاقتصادي لأنه عندما تندمج حضارتان وثقافتان ضمن فريق واحد منفتح وشفاف في سبيل التطور والتقدم فذلك يثمر نجاحا. نحن نتطلع لبناء هذه العلاقة مع بلدية مون روايال وسنزور هذه المدينة لكي نعزز هذا الاتفاق الذي يحقق التطور والنجاح والازدهار في المستقبل"، لافتاً الى أن الفضل في حصول هذا اللقاء اليوم يعود لوزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل الذي يعمل بجدية لتعزيز التواصل بين أبناء الجالية اللبنانية في كافة انحاء العالم . وأن يكون وزير الخارجية من مدينتنا البترون فهو حظ كبير لنا".

وبدوره أكد روا "انها بداية مسيرة نطلقها اليوم بين بلديتي البترون ومونتريال. للمرة الاولى في تاريخ مدينتكم العريق وفي تاريخنا الاقصر بترون ومون روايال يجتمع المجلسان البلديان اليوم في لقاء الصداقة والانسانية. ولا يمكن ان ننسى الدور الذي لعبه عضو مجلس بلدية مون روايال جوزيف دورا الذي عمل جاهدا لتحقيق هذا اللقاء اليوم، هو فرد منا وفرد منكم ، ولد في البترون وترعرع فيها وقرر الذهاب الى كندا والعيش هناك مع عائلته وهو خير مثال عن المواطن اللبناني وهذه الاتفاق لما حصل لولا مساعيه"، شاكراً كل من ساهم في تنظيم هذا اللقاء.

ولفت الى ان "بعد طول انتظار مدينتا البترون ومونتريال توقعان اتفاقية للصداقة والتعاون"، متمنيا "التبادل والتعاون خصوصا في مجالات التربية والثقافة والبيئة والتطور الاقتصادي ولكن قبل كل شيء نحن نتطلع الى الصداقة التي تجمعنا كلبنانيين وكنديين".