قام مجموعة جراحون بإنقاذ يد رجل برازيلي من البتر بخياطتها في بطنه بكل براعة، إذ إن الأطباء قرروا دفن اليد اليسرى لكارلوس ماريوتي داخل بطنه وتغطيتها بطبقة من الجلد الواقي، بعدما تعرض لحادث من آلة أثناء عمله.

الرجل البالغ من العمر 42 عاماً، والذي يعيش في نيو اورليانز جنوب البرازيل، يجب عليه الآن إبقاء يده المصابة بهذا الشكل داخل الأنسجة اللينة لمدة ستة أسابيع.

وأوضح دكتور العظام والرضوض بوريس برانداو، الذي أجرى هذه العملية النادرة، أن "ماريوتي تعرض لإصابة خلال عمله تسببت في فقدانه للجلد الذي يغطي يده اليسرى بالكامل، مما أدى إلى انكشاف العظام والأوتار في الداخل. وأوضح "كانت هذه الإصابة كبيرة جداً وحساسة، وكان الشيء الوحيد الذي من الممكن أن يشفي اليد كلها هو ​البطن​ لحث الخلايا على النمو من جديد بسبب وجود مخاطر لإصابة الأوتار والأنسجة بالتعفن".

واكد ماريوتي الذي لا يزال في مستشفى سانتا أوتيليا ،انه "عندما أخبرني الأطباء بخطورة الموقف، وإنني قد أفقد يدي، وافقت على هذه العملية. فور استيقاظي من العملية لم أستطع أن أصدق أن يدي مدسوسة بداخلي". والضمادات الثقيلة حول الحجاب الحاجز تُبقي اليد ثابتة مكانها، لكن الأطباء حذروا من أنه يجب عليه تحريك يده بلطف لكي لا تصبح قاسية. وقال "إنه شعور غريب حقاً أن أقوم بمحاولة تحريك أصابعي داخل جسدي".