أقامت جمعية "جائزة الأكاديمية العربية"بمشاركة مديرات ومدراء 12 مدرسة لبنانية خاصة، حفل تكريم المميزين في الأداء الشفهي والكتابيّ، على المسرح البلدي في مبنى بلدية الجديدة – البوشرية – السد. وتألفت لجنة التحكيم من: رئيس تحرير موقع "النشرة" الإلكتروني جوزف سمعان، الشّاعر نزار فرنسيس، مدير إذاعة لبنان محمّد ابراهيم، المهندس والرسّام الكاريكاتوريّ أنطوان غانم، الدّكتور ناتالي خوري، مدير موقع "تواصل أونلاين" باتريك رزق الله، الإعلاميّ والتّربويّ رزق الله الحلو.

بدوره، شكر الحلو "الأهل والتّربويين تعاونهم في أنشطة هذه السنة، وللإعلام الحاضر دوره الريادي في نشر التوعية وتثقيف الرأي العام"، منتقدا "سعي بعض الإعلام اليوم على التسابق إلى الإباحية بهدف استدرار الما"ل.

وشدّد على "التوليف بين تعليم اللغة العربية والاهتمام في شكلٍ موازٍ بالقيم والتّربية، لكون المتعلّم اليوم في حاجةٍ إلى مربٍّ لا إلى معلّم، فالتعلّم في عصر التطوّر التّكنلوجيّ يسمح لمن يرغب بالتعلّم الذّاتي"، معتبرا أن "التّربية لا تتمُّ إلاّ في حضنِ الأسرة والمدرسة والمحيط الضيّق".

ومن ثمّ كانَ توزيع شهادات التميّز في مباراتَي "قراءة أكاديمي" و"تواصل أكاديمي"، والهدايا الرّمزيّة الّتي قدّمتها مكتبة أنطوان.