أطلق مطران طرابلس والكورة وتوابعهما للروم الأرثوذكس أفرام كرياكوس ورئيس أساقفة أبرشية طرابلس المارونية المطران جورج بو جوده ورئيس أساقفة طرابلس وسائر الشمال للروم الملكيين الكاثوليك المطران إدوار جاورجيوس ضاهر نداء دعوا فيه إلى الانتخاب بحرية وتجنب الخصومات.

وأشاروا في نص النداء إلى انه"أنتم تعلمون ان الانتخابات البلدية والاختيارية ستحصل الاحد المقبل أي بعد أسبوع من اليوم، لذلك وجب علينا ان نذكركم انه إضافة الى انتمائنا الكنسي للرب يسوع، نحن ايضا ننتمي الى هذا الوطن الذي نحبه ونتمنى له الافضل لكي نعيش فيه اخوة مع كل اللبنانيين. الانتخابات المقبلة هي حق الوطن علينا فعلينا ان نمارس مواطنيتنا بحرية يسوع المسيح التي أعطانا". وأضافوا "نهيب بكم ايها الابناء الاحباء ان تمارسوا هذا الواجب الوطني كأعضاء فاعلين في المدن والقرى التي نحن منها وفيها وان نحكم ضمائرنا في هذا الانتخاب. المرشحون كثر وهذا من حقهم، لكننا ننبهكم اننا كلنا اخوة ولو اختلفنا في نظرتنا الى المرشحين وفي المعتقدات السياسية".

وقالوا: "لا تضعوا الاحقاد في قلوبكم فهناك دائما في هذه الحياة الرابح والخاسر، حياتنا مستمرة كاخوة وأقارب وجيران، نطلب الى الله ان ينير عقولكم وقلوبكم لنبدأ معا مرحلة جديدة بعد الانتخابات تكون فيها الخدمة والإنماء لنا وللجميع".