نظّمت نقابة الممرّضات والممرّضين لقاءها السادس في بعلبك، ضمن الحملة الوطنية التي انطلقت تحت شعار "لقاء في كل قضاء مع الممرّضات والممرّضين في لبنان: شارك، إفحص، تعرّف"، وذلك في قاعة تموز - رأس العين، برعاية دائرة الرعاية الصحية الأولية في وزارة الصحة والتعاون مع بلدية بعلبك وبحضور رئيس بلدية بعلبك العميد المتقاعد حسين اللقيس وأعضاء من المجلس البلدي وحشد من الفاعليات والأهالي وسكان المنطقةوالاعلام.

أعرب رئيس بلدية بعلبك حسين اللقيس في كلمة له خلال اللقاء السادس في بعلبك مع الممرّضات والممرّضين، عن شكره لإهتمام الممرضين والممرضات بموضوع الصحة العامة في مدينة بعلبك ، مشيراً الى أن "هذا الموضوع هو موضوع تقدير كبير بالنسبة لنا وخاصةً عمل الممرّضات والممرّضين عندما يكون الانسان مريضاً وبحاجة ماسة إليهم، ولهم أجر إنساني، وأخلاقي، وإلهي"، لافتاً الى أن "هذه المنطقة تعاني من ظروف إقتصادية وإجتماعية صعبة وبالتالي حضوركم إلى بعلبك لتقديم هذه الفحوصات المتنوعة وهذه المساعدة في استدراك ما يمكن أن يَجِدّ معه الإنسان توفّر عليه الكثير من العناء والتكلفة المادية. ونشكركم مجدداً على جهودكم وعلى كل ما تقدموه".

وبدورها أكدت نقيبة الممرّضات والممرّضين د. نهاد يزبك ضومط أن "في اللقاء السادس أُثْبِتَ أن التمريض هو قوة فعّالة قادرة أن تغيّرليس فقط في الصحة ولكن أيضاً في المجتمع بسبب قدرة الممرّضات والممرّضين على الصمود والتكيّف".

واعتبر منسق الحملة في بعلبك الممرّض محسن نون أن "هذا اللقاء هو لصالح اهالي منطقة بعلبك الهرمل"، مشيراً الى أن "نقابة الممرّضات والممرّضين ليست محصورة في منطقة معينة فهي لكل لبنان، كما أن التمريض هو للجميع وهو خدمة عامة وشاملة."

وكان اللقاء فرصة للتواصل مع الممرضات والممرضين والتعرف على مهنتهم، وتمكن المشاركون من الاستفادة من فحوصات صحية مجانية كفحص السكري، والكوليسترول، والضغط، والكتلة الجسمية بالإضافة الى توعية صحية حول مرض السكري والضغط، صحة المرأة وصحة الطفل مبنيّة على توصيات وإرشادات دائرة الرعاية الصحية الاولية - وزارة الصّحة العامة. كما تخلل أيضا نشاطات تعليمية صحية ترفيهية لكل العائلة من قبل الممرضات والممرضين وطلاب التمريض.

وتستمر الحملة، بالتعاون مع البلديات المعنية، لغاية الاحد تموز على الشكل التالي: المتن، بعبدا، عاليه "حديقة الحرش، سن الفيل" - الأحد 12 حزيران 2016 من الساعة 9 صباحاً حتى 4 بعد الظهر، والشوف "الباروك" - الأحد 26 حزيران 2016 من الساعة 9 صباحاً حتى 4 بعد الظهر، البقاع الغربي "خربة قنفار" - الأحد 10 تموز 2016 من الساعة 9 صباحاً حتى 4 بعد الظهر.