أكد القائم بالاعمال الاميركي السفير ​ريتشارد جونز​ "استمرار وقوف الحكومة الأميركية إلى جانب لبنان"، مشددا على "أهمية التعاون التربوي بين البلدين".

كلام جونز أتى اثر زيارته وزير التربية والتعليم العالي ​الياس بو صعب​ في زيارة وداعية بعدما عينت الحكومة الأميركية سفيرة جديدة لها في لبنان.

من جهة أخرى، اجتمع بو صعب مع رابطة اساتذة التعليم الثانوي الرسمي برئاسة عبدو خاطر، وتناول البحث تسريع إنجاز مباراة مجلس الخدمة المدنية لرفد الثانويات بأساتذة جدد بدلا من الذين بلغوا سن التقاعد، فأكد وزير التربية أنه أرسل كتابا إلى مجلس الوزراء طلب فيه "رفع الحاجة إلى نحو 2860 استاذا لكي يتم استقطابهم من بين الناجحين في المباراة التي أجراها مجلس الخدمة المدنية والتي يتابعها راهنا"، مشيرا إلى "قرار مجلس الوزراء بإدخال أساتذة ثانويين للمواد الإجرائية على أن يبرمج مجلس الخدمة تنظيم مباراة لإدخالهم إلى الملاك".

وأعربت الرابطة عن الإرتياح للتدابير الجديدة المتعلقة بالإمتحانات الرسمية، وكشف وزير التربية أنه يتابع "مع وزير المالية موضوع رفع بدل اتعاب المراقبة والتصحيح"، داعيا الأساتذة إلى "المشاركة بكثافة في التصحيح في المناطق التربوية لا سيما أن مراكز التصحيح أصبحت قريبة من مناطقهم".