أكدت المتحدثة باسم ​المحكمة الدولية​ الخاصة بلبنان ​وجد رمضان​ لصحيفة "الشرق الأوسط" أن مكتب المدعي العام في المحكمة الدولية أرسل للمدعي العام اللبناني طلبات للمساعدة في الحصول على الإثباتات حول مقتل بدر الدين تتضمن عدة وثائق وأدلة، مشيرة إلى أن "مكتب المدعي العام قال خلال جلسة "إن القضاء اللبناني يبذل كل الجهود لإرسال الإجابات المطلوبة للمدعي العام في المحكمة الدولية".

وأوضحت رمضان أن "فريق الدفاع أعلن خلال جلسة المحاكمة التي عقدت أنه لن يستطيع استكمال الدفاع عن مصالح المتهم بدر الدين بالنظر إلى قناعة فريق الدفاع أن المتهم توفي"، وذلك استنادا إلى ما قاله فريق الدفاع: "إن الاستمرار بالمحاكمة يناقض أخلاقيات المهنة".

ولفتت إلى أن "فريق الدفاع عن بدر الدين طلب الإذن لاستئناف القرار الصادر عن غرفة الدرجة الأولى يوم الأربعاء الماضي والقاضي باستكمال المحاكمة"، مشيرة إلى أن وجهة نظر الدفاع "تعتبر أنه من الضروري تعليق الجلسات وليس استكمالها، إلى حين أن تتخذ غرفة الاستئناف قرارا بالاستمرار بمحاكمة بدر الدين أم لا"، وهي نقطة الخلاف الأساسية بين غرفة الدرجة الأولى وفريق الدفاع.

وكشفت أن "فريق الدفاع أبلغ قضاة الغرفة في جلسة، أنه سيعلن عن موقفه من الاستمرار في محاكمة بدر الدين بعد صدور قرار الاستئناف".