أوضح عميد كلية الأعلام في ​الجامعة اللبنانية​ ​جورج صدقة​ ان "كلية الإعلام في الجامعة اللبنانية هي واحدة من أفضل كليات الإعلام في العالم العربي"، مشددا على أنه "من واجباتنا ان نبقى في المستوى نفسه وان نستمر في تخريج الأفضل. نحن لدينا تطوير دائم لمناهجنا لتواكب سوق العمل كلية الإعلام في الجامعة اللبنانية هي أمانة لأن لبنان لطالما كان الرائد على صعيد الإعلام في العالم العربي وبالتالي ليس لدينا العذر ان لا نكون الرواد على صعيد التعليم، ونحن حريصون على ان نبقى الرقم واحد".

ولفت في حديث إلى "الاقتصاد" إلى انه "يحكى كثيراً اليوم ان سوق الإعلام الى تراجع، لكنني أطرح الموضوع بشكل معاكس. اليوم من يدخلون الى سوق العمل في وسائل الإعلام في لبنان، حوالي النصف منهم ليس لديه شهادة في الإعلام، لذا ليس من المنطقي ان نتكلم عن فائض في المتخرجين. وبالتالي المشكلة ليست بعدد المتخرجين. السوق الإعلامي يستوعب، الصحافة المكتوبة تعاني لكن القطاعات الأخرى تقوم بتوظيف خريجي الإعلام ان كان في القطاع الرقمي أو الملحقين الإعلاميين، الإستشارات. ثانياً، خلال مدة عشر سنوات، أصبح هناك 20 كلية اعلام في لبنان"، موضحا ان "سوق الإعلام اللبناني يشهد المشاكل نفسها التي يعاني منها سوق العمل اللبناني بشكل عام، لكن المشكلة ليست تخفيض عدد المتخرجين".

ورأى ان "العجز الذي تعاني منه وسائل الإعلام هو أمر بحاجة لتتم دراسته على صعيد الدولة. وزير الإعلام رمزي جريج مؤخراً قدم خطة لتقديم الدعم لوسائل الإعلام لتستمر، والجزء الآخر من الحل هو عدم إعطاء رخص لكليات اعلام جديدة. وكما كل المهن في لبنان، السوق اللبناني صغير ولا يستوعب جميع الخريجين، فيذهب جزء كبير منهم الى العالم العربي، وبالنسبة للأرقام ليس لدينا الآلية لمتابعة جميع الخريجين".

لمتابعة كامل المقابلة،انقر هنا.