استنكر رئيس البرلمان العربي أحمد بن محمد الجروان تقريرا اصدرته الأمانة العامة للأمم المتحدة اخيرا واتهمت فيه قوات التحالف الذي تقوده السعودية بارتكاب انتهاكات في اليمن.

ووصف الجروان في بيان صحفي ادراج "جهات تعمل من أجل الشرعية وحماية المدنيين واعادة اعمار اليمن" على قوائم لجهات تستهدف الأطفال بأنه "عمل مستهجن وغريب ومرفوض".

واضاف ان "العالم يشهد بانجازات التحالف بقيادة السعودية لدعم الشرعية في اليمن في حماية اليمنيين والدفاع عنهم وعن امنهم وحريتهم"، مؤكدا ان البرلمان العربي "تابع عن كثب مدى البعد الانساني والاخلاقي لعملية اعادة الأمل في اليمن والمساعدات التي تقدمها قوات التحالف للشعب اليمني وبالاخص منهم الأطفال".

واكد ان الأمم المتحدة خالفت في تقريرها "كل الوقائع والحقائق على الأرض"، متسائلا عن سبب عدم ادراج اسرائيل ضمن "القائمة السوداء لقتل الأطفال" "وهي التي تقتل الاطفال الفلسطينيين وتحرقهم عيانا جهارا وتعتقلهم وتعذبهم في السجون".

كما استنكر الجروان "ازدواجية المعايير" التي تعامل بها تقرير الأمم المتحدة الخاص بالقائمة السوداء لقتل الأطفال وتوجيهه الاتهامات للتحالف "الذي يشهد له الجميع أنه يقوم بمهمة نبيلة تجاه الشعب اليمني ومحاربة المتمردين والارهابيين واعانة وغوث الشعب اليمني وبالأخص منهم الأطفال واعادة بناء واعمار اليمن".