اشار عضو كتلة "المستقبل" النائب ​جمال الجراح​ إلى انه "باردنا في الحوار مع رئيس تكتل "التغيير والاصلاح" النائب ميشال عون لكننا لم نصل الى نتيجة، ونحن في المبدأ كنا ضد نظام النسبية بوجود السلاح، ورشحنا رئيس تيار المردة النائب سليمان فرنجية من فريق 8 آذار للرئاسة لكن لا يزال عون مقتنعا ان حزب الله يرشحه لرئاسة الجمهورية"، لافتا إلى ان "من لديه مبادرة جديدة حقيقية ليتفضل ويطرحها علينا ومستعدون لمناقشتها

ونحن لم ننقتع يوما عن الحوار مع أي من الفرقاء اللبنانيين".

ورأى في حديث تلفزيوني ان "ثلاثية الحوار لم تصل إلى نتيجة لأن الموضوع الاساس هو انتخاب الرئيس الذي لا يزال القرار الإيراني يمنع انتخابه"، مشددا على ان "القرار الإيراني لا يزال ساري المفعول".

ولفت إلى أن "رئيس مجلس النواب نبيه يعي خطورة الأوضاع المالية والاقتصادية وخطورة ما يجري لكن القرار بالحل موجود في مكان آخر"، معتبرا ان "عون اليوم استخدم في التعطيل". وأكد انه "لا يمكن اقرار أي موضوع والاتفاق عليه كقانون الانتخاب أو الموازنة في جلسات الحوار لأن الأساس هو بانتخاب رئيس للجمهورية".

من جهة أخرى، اعتبر ان "وزراء تكتل التغيير والاصلاح" لن يستقيلوا من الحكومة لأنه لديهم مشاريع وسمسارات يريدون ان يكملوها"، لافتا إلى ان "التيار الحر هاجسه الأساسي التمديد لقائد الجيش العماد جان قهوجي لسنة كاملة لأن ذلك يعطيه امكانية الوصول إلى رئاسة الجمهورية"، مؤكدا ان "حزب الله واضح انه مع التمديد لقهوجي".