شدد عضو تكتل "التغيير والاصلاح" النائب ​نبيل نقولا​ على رفض التمديد والتجدي للمجلس النيابي، كما اكد رفض بقاء قانون الستين وهذا الموضوع غير وارد على الاطلاق، ونحن واضحون في ذلك لان الستين غير عادل وغير منصف. واوضح ان النسبية هي الاصح ولا تتاثر بحجم الدوائر، لان هناك افرقاء حجمهم "منتفخ" وبالنسبية يأخذون حجمهم الطبيعي، ولفت الى انه بالنسبية الجميع يستطيع الترشح ونيل الاصوات. وسال لماذا المعركة تخاض ضد النوايا؟

واعتبر في حديث تلفزيوني، ان الوقت حان للتخلص من الاقطاعيات السياسية والمالية، ولفت الى ان اي قانون اخر غير قانون الستين يخسرنا ولكنه افضل على الصعيد الوطني، وحتى اليوم النائب وليد جنبلاط هو الفريق السياسي الوحيد الذي يعارض اقرار قانون انتخاب جديد، ودعا لابقاء الشوف وعاليه دائرة واحدة ولكن وفق النسبية، موضحا ان المشكلة ليست بالدوائر بل بإقرار النسبية.

ولفت الى اننا نقف ضد سياسة المحاور في المنطقة، ولبنان يجب ان يلعب دوره في التواصل بين جميع الدول العربية، وبسبب سياسة المحاور التي يعتمدها العرب العدو الاسرائيلي يقدم الاراضي شيئا فشيئا.

وشدد على ان من قام بخطف المواطن سعد ريشا يجب ان يعاقب مثله مثل القاتل. واكد ان هناك تفاهم تام مع رئيس الحكومة سعد الحريري، ونحن لم نهددا يوما بالانسحاب لاننا في عهد جديد.