رأت قناة الـ"NBN" في مقدمة نشرتها المسائية ان "تسونامي التفاهمات السياسية يجتاح مجلس الوزراء بإنجازات ترجمت في سلة تعيينات أمنية وعسكرية وقضائية بشّرت بمرحلة داخلية دسمة"، لافتة إلى ان "عين على ​سلسلة الرتب والرواتب​ وعين على ​قانون الانتخاب​ات. اللجان النيابية تجتمع في جلسة مفصلية في ساحة النجمة بعدما تحوّلت وزارة المال إلى خلية اجتماعات لإنجاز توحيد جداول الموظفين والكلفة في إطار السلسلة.توازن دقيق يجري بين الحقوق المطلبية والقدرة المالية في ظل دفع رئيس مجلس النواب نبيه بري نحو إستكمال طبيعي للوصول إلى إقرار السلسلة".

وأشار إلى ان "الصيغة الانتخابية تحت المجهر السياسي بعدما رُصد تقدمٌ في اجتماع دام لغاية منتصف الليل في السرايا الحكومية بين رئيس الحكومة سعد الحريري والوزيرين علي حسن خليل وجبران باسيل وإن كان وزير الداخلية نهاد المشنوق إستبعد من معراب الوصول قريباً إلى قانون جديد"، معتبرة ان "الإنجازات ستستكمل في ظل جهوزية عسكرية وأمنية بدت في كل الاتجاهات".

وأضافت "قائد الجيش الجديد العماد ​جوزيف عون​ رجل المهمات الصعبة تشهد على أدواره البطولية الحدودُ الشرقية في مجابهة إرهاب تصدّى له الجيش. القائد الجديد مقاتل عسكري شرس يعرف بطولاتِه رفاق السلاح فيما حلّ ضباطٌ أكفاء في مديريات ومراكز أمنية"، لافتة إلى ان "ريادة الأمن العام تـُرجمت بتجديد النهج الوطني للواء ​عباس ابراهيم​ الذي إنتقل من سلك عسكري إلى سلك مدني وبقي على رأس الأمن العام مديراً بينما كانت إنجازات المديرية تتوالى فتلاحق شركات الصيرفة المتهمة بتحويل أموال إلى مجموعات إرهابية خارج لبنان وتوقف أشخاصاً من التابعية السورية اعترفوا بانتمائهم إلى شبكات إرهابية قامت بنقل أموال طائلة بهدف تمويل المنظمات الإرهابية عبر جرود عرسال ومنها إلى القلمون".

من جهة أخرى، لفتت إلى ان "الإرهاب نفسه كان يتقهقر في سوريا فيتقدم جيشُها على مختلف الجبهات وخصوصاً الشمالية بعدما صار المنقذ للجميع: للأتراك للتخلص من الدويلة الكردية وللأكراد الطامحين للعب دور في المرحلة المقبلة وللعواصم الدولية التي تعوّل على دور الجيش السوري في محاربة داعش".