لفت نائب رئيس مجلس النواب ​فريد مكاري​ الى انه "معروف عني بالي الطويل، فأنا أترأس منذ عشرة ايام اللجان النيابية وأشارك في الحوارات، الا ان ما استفزني هو الكلام المتناقض لبعض الافرقاء، فنحن اجتمعنا وأقررنا السلسلة والواردات ولكن الغوغائية والانتهازية رافقتا الجلسة العامة".

وخلال لقائه وزير الشؤون الاجتماعية ​بيار بو عاصي​ في قضاء الكورة، رحب مكاري بأبو عاصي والوفد المرافق، شاكرا له تخصيصه بالزيارة، فنحن حلفاء متعاونون مع بعضنا البعض خصوصا ان الوزير بو عاصي قد تسلم وزارة مهمة في ظل الوضع الاجتماعي السائد ووجود اللاجئين السوريين، كما انه يعطي كل الجهد لشجون الناس وهذا ما لمسناه من شفافية عند وزراء القوات اللبنانية.

وأشار الى انه "صحيح ان من الاولويات محاربة الفساد الا ان ذلك سيستغرق وقتا طويلا، لذا يجب إقرار السلسلة ثم معالجة الفساد لاحقا لكي لا يقع البلد في العجز وبالتالي وتنهار العملة اللبنانية كما حصل في فترات سابقة".

وأكد أن "الكتائب لم يعطلوا النصاب لانهم كانوا موجودين لكن الاجواء المتوترة التي أضفتها الاحزاب الاخرى خلقت اجواء واجتماعات غير منتجة"، موضحا أن "النائب عقاب صقر كان طرح تخصيص جلسة يمكن ان تكون مغلقة للبحث في المشكلة وأبداء كل فريق رأيه"، مشيرا الى انه "لو لم يكن لدى رئيس مجلس النواب نبيه بري ظروف عائلية خاصة لكان دعا الى جلسة اليوم مساء. وأنا مقتنع أنه سيترأس الاربعاء المقبل الجلسة".

من جهته، شكر بو عاصي لمكاري استقباله في دارته، مؤكدا ان وجوده في "الكورة اليوم هو للاستماع الى مطالب أبناء المنطقة بهدف تحسين ظروفهم المعيشية". وقال: "يجب الاهتمام بأبناء وطننا بغض النظر عن وجود النزوح السوري، مما يرتب علينا مضاعفة جهودنا لتحسين معيشتهم وهذا هو سبب جولتنا على المناطق".

وأشار الى ان "السلسلة ستقر لان الناس بحاجة اليها، غير انها تحتاج الى تأمين الايرادات. كما ان هناك الاملاك البحرية والبرية والجمركية التي قد تصلح مدخلا لها، إضافة الى ان "60 في المئة من الضرائب لا تجبى. وكل هذا طرحناه في مجلس الوزراء".