أفادت المديرية العامة ل​قوى الامن الداخلي​ أنه "أثناء قيام قوة من مكتب مكافحة المخدرات الإقليمي في الجنوب في بلدة الزرارية الجنوبية تؤازرها دورية من مكتب مكافحة المخدرات المركزي في وحدة الشرطة القضائية، بمهمة توقيف أحد المطلوبين الخطرين بجرم تجارة وترويج المخدرات، ولدى مشاهدته القوة أطلق باتجاهها النار من مسدسه الحربي ولاذ بالفرار نحو بساتين البلدة على متن سيارته، ما اضطر العناصر إلى الرد بالمثل على مصادر النيران ومطاردته، فاصطدمت سيارته بعامود كهرباء، عندها ترجّل من السيّارة محاولاً الفرار، فألقي القبض عليه، ويدعى ل. ع. من مواليد عام 1991 وهو لبناني الجنسية".

وفي بيان لها، لفتت إلى انه "يوجد بحقه 12 مذكرة وحكم قضائي بجرائم: مخدرات، سلب، سرقة، أسلحة، تعاطي المخدرات ومعاملة عناصر عسكرية بالشدّة. كما تم ضبط السيارة نوع فورد لون أبيض تحمل لوحة تسجيل مزوّرة، إضافةً إلى ضبط المسدس وهو نوع هريستال، وحوالي /80/ غ. من مادة السلفيا المخدّرة، موضّبة داخل سبعة أكياس صغيرة من النايلون، ومعدّة للترويج وبالتاريخ ذاته، وفي محلة ذوق مكايل، أوقفت دورية من مكتب مكافحة المخدرات المركزي، شخصين من التابعية المصرية بجرم ترويج وتعاطي المخدرات، وهما م. م. من مواليد عام 1980 وأ. م. من مواليد عام 1991 وضبطت بحوزة الأول /1467/ غ. من مادة حشيشة الكيف و /1883/ حبة من الحبوب المخدرة نوع "ترامادول".

وأشارت إلى أن "المكتب المذكور أوقف في محلة أنطلياس، المدعو ع. أ. ح. من مواليد عام 1998 وهو مصري الجنسية بجرم ترويج المخدرات، وضُبط بحوزته /40/ حبة مخدّرة نوع "ترامادول" والتحقيق جار بإشراف القضاء المختص".