كشفت شعبة العلاقات العامة في المديرية العامة ل​قوى الأمن الداخلي​، أنّه "حصلت خلال شهري آب وأيلول من العام الحالي، عمليات سرقة عدّة بواسطة الكسر والخلع، طالت عدداً من مراكز البلديات في قرى ضمن محافظتي جبل ​لبنان​ والشمال، ومنها: المنصف، فتقا، مار شعيا، الكواشرة، كفرعبيدا، درعون وكفرحبو".

وأشارت الشعبة إلى أنّ "نتيجة المتابعة الحثيثة والإستقصاءات والتحريات المكثّفة الّتي قامت بها ​شعبة المعلومات​ في قوى الأمن الداخلي، تمكّنت من تحديد هوية أعضاء العصابة، وتوقيفهما بتاريخ 23 أيلول 2017، في محلتي الحارة البرانية – ​طرابلس​ والكورة، وهما كلّ من "م. ب." وهو لبناني من مواليد عام 1963، و"س. ف." وهو لبناني من مواليد عام 1972".

ولفتت إلى أنّ "بالتحقيق معهما، اعترفا بسرقة الأموال من داخل مباني البلديات المذكورة. وبتفتيش منزليهما، ضبط مبلغ 4000 دولار أميركي، إضافةً إلى سيارة مرسيدس بقيمة 10.000 دولار أميركي، اعترف الموقوف الثاني بشرائها بواسطة الأموال المسروقة، كما ضُبطَ بحوزته كمية من ​حشيشة الكيف​، وتبيّن أنّهما من أصحاب السوابق في جرائم السرقة"، منوّهةً إلى أنّ "الموقوفان أودعا ​القضاء​ المختص، بناءً على إشارته".