لفت القيادي في حركة "حماس" أسامة حمدان ان "​الأزمة السورية​ دفعت أكثر من 40 ألفا من اللاجئين الفلسطينيين هناك الى الفرار من سوريا ودخول لبنان".

وأشار حمدان في حديث لوكالة الأنباء الكويتية "كونا"، الى أن "وصول هذا العدد من اللاجئين الى مخيمات في لبنان يضيف مأساة أخرى الى مآسي ​الشعب الفلسطيني​"، مؤكدا ان "الفصائل الفلسطينية العاملة في لبنان تسعى الى ابعاد الفلسطينيين عن أي توترات داخلية بين الجهات اللبنانية"، داعيا وسائل الاعلام العربية والغربية الى "الكف عن تشويه الحركة وتوجيه الاتهامات الكاذبة لها دون أي أساس من الصحة".

وأوضح حمدان أن "الحركة تتعرض لتشويه اعلامي مشبوه الهدف منه النيل من مصداقية حماس التي كان آخرها اتهامها بالوقوف وراء خطف الجنود وتهريب المساجين في مصر وثبت أنها معلومات ملفقة".

في سياق اخر، جدد حمدان رفض الحركة لمقترح تبادل الأراضي بين الفلسطينيين واسرائيل الذي من شأنه السماح للسلطات الاسرائيلية بالدفع بمليون عربي يعيشون داخل اسرائيل الى الجلاء عنها، مشيرا الى "تقدم المصالحة الوطنية بين حركتي "فتح" و"حماس" في بعض الملفات كلجنة الانتخابات وتسجيل الناخبين والمصالحة المجتمعية في حين انها مازالت معطلة على صعيد تشكيل حكومة الوفاق الوطني والملفات الأمنية".